المحكمة التونسية

استقبلت وزيرة العدل السيدة ليلى جفال صباح اليوم السيد منعم عميرة الأمين العام المساعد الاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية، مرفوقا بحافظ بوقرّة الكاتب العام للجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، و عدد من أعضائها.

وأعرب وفد الإتحاد عن أمله في مزيد تعزيز الشراكة و التعاون مع الوزارة والانخراط في برامج التطوير و الاصلاح التي تعتزم الوزارة القيام بها في المرفق العدلي.
كما تركز اللقاء على تناول عدد من المسائل المهنية الخاصة بأعوان العدلية وكتبة المحاكم لا سيما ما اتصل منها بالتسريع في استصدار الأوامر المتعلقة بالاتفاقات الحاصلة في المجال، فضلا عن التأكيد على أولوية دعم و تعزيز العنصر البشري العامل في المحاكم التونسية  لتفادي النقص الحاصل في عدد الكتبة والأعوان.

من جانبها أكدت وزيرة العدل على أهمية الدور الذي يضطلع به سلك الكتبة و أعوان العدلية بكافة أصنافهم في مرفق العدالة، مشدّدة على اعتبار تحسين الظروف المادية للأعوان و ظروف عملهم بالمحاكم من أوكد أولويات عمل الوزارة. وذلك في طار انفتاح الوزارة و استعدادها لإنجاح تمشي تشاركي وبناء مناخ اجتماعي سليم يعود بالفائدة على جودة العدالة .

قد يهمك ايضا 

الرئيس التونسي يحذر من محاولات إخراج القضية الفلسطينية من دائرة اهتمام الرأي العام العربي والدولي

تونس تحتضن جزءًا من تمرين 'الأسد الإفريقي' بمشاركة 400 عسكري تونس