وزارة الثقافة التونسية

قال سفير تونس بالأردن خالد السهيلي في تصريح لموزاييك الأربعاء 17 نوفمبر 2021 إن الجالية التونسية بالأردن تبلغ 1100 شخصا مرسما لدى المصالح القنصلية ويتمركز أغلبهم بالعاصمة عمان، مشيرا الى أن عددهم يرتفع من سنة إلى أخرى خاصة بعد رفع التأشيرة بين الشعبين الشقيقين . وأوضح أن تركيبة الجالية التونسية تضم إطارات تعمل ضمن منظمات اقليمية ودولية وعمال ونساء متزوجات بأردنيين أو العكس اضافة الى طلبة لايتجاوز عددهم ال60 طالبا مقيمين بعدة مدن أردنية لافتا الى انهم في متابعة دائمة لكل أفراد الجالية لحل اشكالاتهم وتسهيل معاملاتهم الادارية.

برنامج  شراكة ثقافي بين البلدين لفترة 2022/2024

وحول التعاونات في المجال الثقافي، أكد خالد السهيلي أنه تم خلق ديناميكية بين البلدين في هذا القطاع من خلال تبادل التظاهرات الثقافية التي تنتظم في البلدين مشيرا انه تم الانتهاء من وضع صيغة نهائية لبرنامج التعاون الثقافي لسنوات 2022/2024 وسيتم توقيعه خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن من محاور هذا البرنامج الثقافي التركيز على تبادل الزيارات والتعاون اللامركزي ببن المؤسسات الثقافية في البلدين في تبادل عروض ثقافية الى جانب وجود شراكة بين منظمات شبابية لتبادل الخبرات في الفترة ديسمبر 2021.

قد يهمك ايضا 

تعليق أميركي على دور الأردن في القدس بعد زيارة بلينكن

الآلاف يتظاهرون في لندن ومدريد والأردن دعماً للفلسطينيين