المكتبات - صورة تعبيرية

كان للأطفال المكفولين من طرف الدولة نصيب لزيارة معرض تونس الدولي للكتاب في يومه الثالث، لاقتناء ما يريدون من كتب وقصص، من تنظيم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم السبت 13 نوفمبر 2021.وشددت وزيرة المرأة آمال بالحاج موسى على أهمية هذه الزيارة بالنسبة للأطفال خاصة وأن العديد منهم متفوقون في دراستهم وهي ضمان لمبدأ عدم التمييز بين الأطفال التونسيين.

الطفل وتحمل المسؤولية

وبخصوص عدم تمويل وزارة المرأة لهذه الزيارة خاصة وأنها الطرف المبادر للقيام بها ، قالت الوزيرة إن هذه زيارة عائلة واحدة إلى المعرض ولكل طفل 'مصروف جيب' مخصص له لشراء ما يريد من الكتب لتدريبه على تحمل المسؤولية في اختيار الكتاب ودفع ثمنه والاعتناء به وحتى لا يكون مجرد كتاب قدم كهدية.

 40 دينارا لكل طفل

من جانبه ، قال المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى "SOS" فتحي المعاوي إن الجمعية تسعى في كل تظاهرة ثقافية إلى تشريك الأطفال المكفولين من طرف الدولة ضمن هذه الأنشطة.

وأكد المعاوي أن الزيارة شملت 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين 8 و17 سنة من قرية "SOS" قمرت ومراكز إيواء أخرى وخصص لكل منهم مبلغا مقداره 40 دينارا لشراء ما وحتاجونه من كتب معروضة.

وتابع أن هذا الزيارة ستتيح لمسؤولي القرى أيضا شراء بعض العناوين لإثراء المكتبات في كل قرية.

وعبر المعاوي عن سعادة الأطفال بعد أن أبدت وزيرة المرأة اهتماما بهم حسب تقديره، مشددا على أهمية المطالعة بالنسبة للطفل للنأي به عن المشاكل والعنف.

وعن مصدر تمويل الزيارة، أفاد المعاوي أن نشاط هذا اليوم سيقع تمويله من الميزانية التي تمنح لهم من وزارة المرأة، قائلا ''أردنا أن تكون نفقات هذا النشاط من ميزانية الوزارة مباشرة لدعم وتحفيز الأطفال خاصة وأن نسبة النجاح خلال السنة الدراسية الفارطة كانت في حدود 80%.

قد يهمك ايضا 

المسرح الوطني التونسي يفتح باب التكوين في اختصاص فن الممثل

وزارة الثقافة التونسية تعلن عن تأجيل مهرجاني قرطاج والحمامات