وزارة التجارة التونسية

أعلنت وزارة التجارة أن الدورة السادسة للمجلس الوطني لأنشطة الحرف الصغرى سينعقد مع موفى شهر جوان 2021 في وقت تأثرت فيه شريحة واسعة من الحرفيين من تداعيات أزمة كوفيد - 19. وأوضحت الوزارة في بلاغ، أن جلسة تمهيدية إلتأمت أمس الاثنين، برئاسة وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، تحضيرا لإنعقاد المجلس الوطني لأنشطة الحرف الصغرى في دورته السادسة. وسيسهم الإجتماع المرتقب في ضبط الإختيارات الوطنية في ميدان الحرف الصغرى وتقييم دور القطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب متابعة التوجهات الأساسية وتنفيذ المخططات وتدارس كل المسائل المتعلقة بالقطاع.
  وأكد بوسعيد ضرورة إعداد إستراتيجية خاصة بالقطاع يتم من خلالها تشخيص ما تم إنجازه وواقع الحرف الصغرى من جهة وفتح المجال للتفكير في المستقبل من جهة أخرى. ونظرت الجلسة في ملف تطوير المنظومة الإحصائية المتعلقة بالحرفيين والمؤسسات الحرفية وتحيينها وتشريك المهنيين وجميع الأطراف المتدخلة والمعنية من وزارات ومؤسسات وهياكل . وبحثت سبل حثّ الحرفيين على التسجيل في سجل الحرفيين بما من شأنه أن يساهم في مزيد إحكام تنظيم القطاع وتطوير قاعدة البيانات الخاصة به بإعتباره أحد مكونات النسيج الاقتصادي الوطني ودوره في خلق مواطن شغل.
  وأحدث المجلس الوطني للحرف الصغرى سنة 2005 بهدف المساهمة في ضبط الاختيارات الوطنية في ميدان الحرف الصغرى وتقييم مساهمة قطاع الحرف الصغرى في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومتابعة التوجهات الأساسية وتنفيذ المخططات وضبط الأولويات تماشيا مع تطوير وتنمية أنشطة الحرف الصغرى .

قد يهمك ايصا 

تراجع ثلث الاستثمار الأجنبي في تونس

وزارة الاقتصاد توضح تراجع عجز الميزانية في تونس بنسبة 44 بالمائة