طائرة تابعة لـ شركة النقل الجوي "سيرين وندز"

أوضح مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة" ناصر قيدبان " أن الشركة وبالشراكة والتعاون مع وزارة السياحة هي في طور الترخيص لشركة طيران جوي (سيرين وندز) ستكون إحدى المشروعات التي ستمكّن الشركة من تدخّلها الإيجابي في السوق السياحية، إضافة إلى منشآتها في الساحل السوري التي سيتم افتتاحها قريباً (منتجع شاطئ الأحلام السياحي) وغيره.

مؤكداً أن تلك المشاريع ستكون بتصرّف وزارة السياحة والشركة حيث ستساهم في تمكيننا من لعب دور ضابط للأسعار وتقديم الخدمات السياحية لأصحاب الدخل المحدود وبشكل مغاير كثيراً لموضوع المنافسة بتحقيق الربح فقط، وإنما العمل بريعية اقتصادية تترجم مهمّتنا في التدخل الإيجابي لضبط الأسعار.
وحول نشاطهم في موضوع "السياحة الدينية" قال: كانت لنا تجربة رائدة فيها العام الماضي حيث استطعنا نقل نحو 23 ألف زائر خلال شهر واحد فقط، مشيراً إلى أنهم يحضّرون للموسم القادم الذي يبدأ في مطلع العام القادم، وهم الآن في طور الاتفاق مع فندق إيبلا وعدد من الفنادق في السيدة زينب ودمشق للترويج لها لاستقبال المجموعات السياحية الدينية.

وانتقد قيدبان وزارة النقل لعدم تسهيلها ترخيص شركة الطيران التي ستكون ذراع الوزارة والشركة في مجال النقل الجوي لنقل المجموعات السياحية التي تستقدمها الشركة، مستهجناً ازدواجية المعايير في التعاطي مع القطاع العام مقارنة مع الخاص.