مصر للطيران

يشارك رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم في الاجتماع رقم 203 لمجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) وكذلك الاجتماع رقم 72 للجمعية العامة للأياتا والمقام حاليا بأيرلندا.

وكان قد تم انتخاب صفوت مسلم لعضوية مجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي في شهر مايو الماضي تقديرا لمكانة مصر للطيران وريادتها بين الشركات العالمية.
يذكر أن مجلس المحافظين يتكون من 31 عضوا من رؤساء مجالس إدارات كبرى شركات الطيران العالمية من بين 260 شركة طيران أعضاء في الاتحاد.

ويختص مجلس المحافظين بـ(الأياتا) بوضع السياسات والاستراتيجيات العامة والقوانين واللوائح المنظمة للاتحاد في كافة المجالات التي تهم شركات الطيران الأعضاء ووضع الحلول لأهم التحديات التي تواجه الصناعة مثل: السلامة الجوية وأمن الطيران وتأثير صناعة الطيران على البيئة وتطوير برامج خدمة الركاب والشحن الجوي وسبل تنمية سوق النقل الجوي على مستوى العالم.

يشار إلى أن مصر للطيران هي شركة الطيران السابعة على مستوى العالم من حيث تاريخ انضمامها للاتحاد الدولي للنقل الجوي، والذي يعد أكبر اتحاد لشركات الطيران ويقع تحت مظلته معظم شركات الطيران حول العالم.