البنك الدولي

في إطار متابعة علاقات التعاون بين وزارة تكنولوجيات الاتصال ومجموعة البنك الدولي انعقدت اليوم الجمعة 5 مارس 2021 جلسة عمل مشتركة بين وزير تكنولوجيات الاتصال محمد الفاضل كريّم ومدير قسم بلدان المغرب العربي ومالطا Jesko Hentscheوبحضور السيد Tony VERHEINJEN، مدير مكتب البنك الدولي بتونس وإطارات من الجانبين.

وقد خصصت هذه الجلسة لاستعراض أهّم المشاريع المشتركة ومتابعة مدى تقدم تنفيذها خاصة المتعلقة ببرنامج الحوكمة الالكترونية لدعم التحول الرقمي للخدمات الإدارية وبرنامج دعم ومرافقة المؤسسات الناشئة والصغرى والمتوسطة المجددة.

وأعرب  محمد الفاضل كريّم خلال الجلسة عن تقديره لمجهودات البنك الدولي في دعم وتمويل العديد من المشاريع الرقمية في تونس ممّا يساهم في تدعيم القدرة التشغيلية للمؤسسات الاقتصادية وتطور النمو الاقتصادي. كما أكّد بالمناسبة انّه في إطار تعزيز مسار التحول الرقمي للدولة، تعمل الوزارة على انجاز جملة من المشاريع تهدف إلى تحقيق الإدماج الرقمي والمالي الذي يمثل احد الركائز الأساسية للإستراتيجية الوطنية 2021- 2025.

من جانبهم أشاد ممثلو مجموعة البنك الدولي بمجهودات الدولة التونسية في اعتماد الرقمنة كآلية ناجعة لحسن إدارة أزمة جائحة كورونا ممّا مكّن من مساندة العديد من القطاعات الحيوية، معربين عن استعداد البنك لمواصلة دعم تونس في تنفيذ مشاريعها الرقمية.

قد يهمك أيضا:
15 مليار دولار مخصصة من البنك الدولي إلى تونس لم يتم استهلاكها

وزير تكنولوجيا و الاتصالات محمد الفاضل يحذر من الحروب الرقمية