فيضانات

خلفت الأمطار المتساقطة علي ولاية عنابة الجزائرية، خلال ال48 ساعة الاخيرة فيضانات على مستوي مختلف النقاط السوداء، فرغم الاندارات التي اطلقتها مصالح الأرصاد الجوية والفيضانات التي سجلت مند أيام لم تحرك السلطات ساكنًا لتنفيد المخطط الاستعجالي المتضمن جهر البالوعات والمجاري المائية.

وسجلت فيضانات بشاطيء شابوي أين غرقت الطريق المحادية للكورنيش مما خلق ازدحاما مروريا صباح أمس الي جانب غرق الطرقات المحادية لبعض المطاعم والفاسد فوت وحتي المقاهي بمجرد تساقط بعض القطارات من الأمطار.

في حين سجلت سيول أغرقت احياء السهل الغربي خاصة عند مدخل الحي وكدا فيضانات علي مستوي الاحياء القديمة بوسط المدينة وكدا الاحياء الفوضوية خاصة سيدي حرب وبوخضرة ثلاثة حيث سجلت فيضانات بالحي الفوضوي وكدا العمارات بعدما غمرت المياه مداخل العمارات مما منع المواطنين من الخروج.

علمًا بأن مواطنون اخدوا علي عاتقهم عملية جهر البالوعات وتنظيفها من الفضلات في ظل غياب البلديات وتجدر الاشارة الي ان بلديني عنابة والبوني شهدتا تشكل سيول اغرقت الطرقات والاحياء الفوضوية والقديمة مند بضعة ايام لم تسجل خلالها اي تدخل السلطات المحلية رغم النداءات التي وجهها السكان يحدرون من كارثة بالولاية في حالة استمرار الوضع علي حاله في ظل توقع استمرار تساقط الامطار خلال الايام القادمة.

قد يهمك أيضا:

الصين بصدد إنشاء منتزه وطني للباندا العملاقة

إقليم سيتشوان يُخصص مليار ونصف دولار من أجل "بيت الباندا"