جامعة

لوّحت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بمقاطعة الدروس بسبب إخلالات في تطبيق البروتوكول الصحي، داعية وزارة الإشراف إلى التقيد بمقتضيات هذا البروتوكول بما يضمن العمل والتعلم في أوضاع تحفظ الصحة وتضمن السلامة.وقال المكلف بالإعلام في الجامعة توفيق الشابي إن ذلك يهدف إلى الضغط من أجل المطالبة بتطبيق الإجراءات الوقائية في المدارس الابتدائية في ظل تزايد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، معتبرا أن وزارة التربية لم تف بتعهداتها ولم تتقيد بالبروتوكول الصحي.

ونبه من الأخطار الصحية المحدقة بالأسرة التربوية في ظل تزود أكثر من 471 مدرسة ابتدائية بماء الصهاريج عن طريق وزارة الفلاحة بسبب عدم توفر الماء الصالح للشراب بها، مشيرا إلى أن عددا مهما من المدارس الابتدائية تشكو أيضا من نقص في أعوان النظافة.

واعتبر أن عدم وجود اتفاق علمي حول كون الأطفال يمثلون شريحة ناقلة للعدوى بفيروس كورونا من عدمه زاد من حالة القلق حول طبيعة الإجراءات الكفيلة بضمان صحة الأسرة التربوية.
وقال إن جامعة التعليم الأساسي تحتفظ بحقها في مقاطعة الدروس الذي ستتخذه في الوقت المناسب بالتنسيق مع الاتحاد العام التونسي للشغل اذا ما أملته الضرورة من أجل صحة المربين والتلاميذ.

قد يهمك ايضا 

وزير التعليم التونسي يؤكّد أنّ عدد المدارس المُغلقة بسبب "كورونا" قليل

فتحي السلاوتي ينفي غلق أي مُؤسّسات تربوية إلا بعد استشارة وزارة الصحة