المستشفي الميداني

أعلن وزير الصحة فوزي مهدي، الأربعاء، عن إحداث مستشفيين ميدانيين لمرضى "كورونا" في معرض الكرم وصفاقس سيكونان جاهزين في غضون شهر.

وأوضح  الوزير، خلال جلسة استماع صلب لجنة الصحة في البرلمان، أن وزارة الصحة تسعى إلى تدعيم القدرات الاستشفائية في المستشفيات الجهوية والجامعية، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها منذ شهر في تونس الكبرى وسوسة لم تعط الفعالية المطلوبة في كبح انتشار الوباء، ولهذا تم اتخاذ إجراءات إضافية أكثر صرامة.

أعلن المدير الجهوي للصحة في ولاية تونس، طارق بن ناصر، أنّ ولاية تونس سجّلت خلال الـ24 ساعة الماضية حالتي وفاة و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الجملي إلى 176 حالة وفاة وعدد الإصابات إلى 2577 إصابة وذلك منذ فتح الحدود 27 جوان المنقضي.

وأضاف أنّه يوجد 457 حالة من مجموع 2577 حالة مؤكدة بفيروس كورونا مقيمة في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة منها 224 حالة مقيمة في المستشفيات و233 في المصحات الخاصة.

وشدّد بن ناصر على أهمية وعي المواطن والتزامه بالبروتوكول الصحي المتعلق بارتداء الكمامات واحترام مبدأ التباعد الجسدي والغسل المتكرّر لليدين للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى تجنب الازدحام ومختلف التجمعات.

قد يهمك ايضا 

خبير تغذية يكشف عن أطعمة تمنح الشعور بالسعادة

تطور الوضع الوبائي في الولايات التونسيّة في 23 تشرين الأول