وزير الصحة التونسي فوزي مهدي

أكد وزير الصحة التونسي، فوزي مهدي، لدى حضوره مساء الثلاثاء، أنه سيتم بالإشتراك مع وزارة المالية اتخاذ اجراءات عاجلة وتوفير اعتمادات مالية من أجل دفع جزء هام من ديون الصيدلية المركزية المتخلدة بذمتها لدى المزودين الأجانب لضمان استمرارية التزود بأدوية الأمراض المزمنة المفقودة.

وأضاف مهدي أن فقدان ادوية الأمراض المزمنة من الصيدليات التونسية يعود أساسا إلى عدم خلاص الصيدلية المركزية لديونها المتخلدة بذمتها لدى المزودين الأجانب.

وتابع وزير الصحة أن الدولة دخلت منذ مدة في حلقة مفرغة فيما يخص تمويل القطاع موضحا أن المؤسسات لا تقوم بخلاص الصناديق الإجتماعية والصناديق الأجتماعية لا تقوم بخلاص الصندوق الوطني للتأمين على المرض الذي يعجز بدوره عن خلاص المؤسسات الإستشفائية التي لا تقوم بخلاص الصيدلية المركزية التي عجزت بدورها منذسنهة عن خلاص المزودين الأجانب من أجل التزود بأدوية الأمراض المزمنة.

 وزير الصحة يكشف أسباب تسجيل وفيات بكورونا لدى صغار السن

قال وزير الصحة فوزي مهدي، لدى حوره في برنامج ''ناس نسمة''، مساء اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، إن تونس سجلت حالت الوفاة بفيروس كورونا لدى الشباب وصغار السن.

ولاحظ وير الصحة، أنّ معدل أعمار وفيات بفيروس كورونا بدأ في النزول إلى حين تسجيل حالات لدى صغار السن، لافتا إلى أنه لا يمكن تحديد على وجه الدقة أسباب لك.

ورجّح فوزي مهدي، أن تكون الوفيات لدى صغار السن راجعة إلى عوامل وراثية وضعف جهاز المناعة والسمنة التي تسبب مخاطر كبيرة خاصة لدى مرضى كوفيد-19.

قد يهمك ايضا 

وزير الصّحة التونسي في زيارة غير مُعلنةٍ للمستشفى الجهوي في زغوان

الكشف عن طرق لخفض "الكوليسترول" بدون استعمال الأدوية