الشاعر و الصحفي صالح السويسي

كجل المتابعين للشأن العام في البلاد. تفاجأ صناع الثقافة بما ورد يوم أمس على لسان والي تونس الشادلي بوعلاق و وصفوه من رعاة النهضة و مشتقاتها على حساب الشعب المقموع في حرية التعبير و حقه في التظاهر بتعلة احترام البروتوكول الصحي، و في هذا الشأن، علق الشاعر و الصحفي صالح السويسي بما يلي في تدوينة نشرها اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 على حسابه الخاص بصفحات الفايسبوك:

“في ردّه على طلب سامي اللجمي إقامة حفلين في تونس وسوسة، لو صمت والي تونس لكان أكرم له لأنه تحدث بما يجعلنا نعتبره مسؤولا غير مسؤول (بش ما نقولش كلام جارح).

و يذكر ان والي تونس الشاذلي بوعلاق قال في تصريح لموزاييك أمس الاثنين 1 مارس 2021 أنّه لا يمكن الموافقة على طلب سامي اللجمي إقامة عرضين في ولايتي تونس وسوسة في الوضع الراهن بسبب إجراءات البروتوكول الصحيّ.

وتابع ” إن سألتوني عن رأيي الشخصي فأنا وبشكل رمزي مستعدّ نعاونو وناقف معاه” حسب تعبيره. وأضاف بوعلاق “اللجمي تحدّث عن السماح بإقامة تظاهرات الأحزاب السياسية… يجب التوضيح أن الوضعية تختلف لأن الأحزاب تتنافس فيما بينها لاستعراض قوّتها أما في حال إقامة حفل فني فما الهدف من ذلك؟ وما هي الرسالة التي سيقع توجيهها؟ “.

قد يهمك أيضا:

الإمارات تزود مكتبة الفاتيكان بـ 95 نسخة من وثيقة الأخوة الإنسانية بلغة "برايل"
الجائزة العالمية للرواية العربية تكشف عن القائمة القصيرة في 29 مارس