الغرفة التجارية الصناعية في الرياض

وصل عدد السياح السعوديين المسافرين في إجازة عيد الأضحى إلى مختلف دول العالم عبر مختلف شركات الطيران التي تصل المطارات السعودية وتتجه إلى مطارات في الدول الخليجية والعربية، وصل إلى ما يزيد على 460 ألف مسافر.

وأكد نائب رئيس وكالات السفر والسياحة في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، وليد السبيعي، أنَّ غالبية شركات الطيران أشغلت مقاعدها إلى الدول السياحية بنسب وصلت إلى 100%، وجاءت دبي في مقدمة الوجهات المطلوبة من السعوديين، وخصوصًا للرحلات القصيرة التي بمتوسط 5 أيام للرحلة الواحدة ، ونسبة أكبر من السياح سيتجهون إلى دبي في فترة ما بعد عيد الأضحى.

وأوضح أنَّ الوجهات الأوروبية مثل لندن وباريس وجنيف جاءت على التوالي كجهات مفضلة للسعوديين ولفترة أطول نسبيًا من الدول العربية الأٌقرب إلى المملكة، حيث يصل متوسط السفر إلى دول أوروبا وآسيا السياحية إلى 10 أيام.

وأضاف السبيعي "بالنسبة إلى الدول العربية كانت مدينتي شرم الشيخ والقاهرة في مصر هما الأبرز طلبًا من السعوديين في فترة الإجازة الحالية، التي تعتبر طويلة نسبيًا من الأعوام الماضية، حيث تصل إجازة موظفي الدولة إلى 18 يومًا، وهي مناسبة حتى للرحلات الطويلة إلى المدن الأسيوية والأوربية، ولازالت بعض الدول خصوصًا في أوروبا تتمتع بأجواء معتدلة نسبيًا في البرودة ، ولم يحل الشتاء حتى وقتنا الحالي.