فيرس كورونا

أكدت الدكتورة سمر صمود، الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور، لدى حضورها في برنامج ناس نسمة الخميس، أنّ السلالة الجديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار.وأضافت صمود أنّ الأعراض لدى الإصابة بالسلالة الجديدة هي ذاتها أعراض الكوفيد 19، وتستوجب اتخاذ نفس الاحتياطات واحترام الإجراءات الوقائية، وتابعت أنّ التحليل الذي تعتمده المخابر لاكتشاف الفيروس الجديد هو نفس تحليل الكورونا.

وأبرزت الدكتورة سمر صمود أنّ السلالات الجديدة لكورونا وفق ما توصّل إليه الأطباء في بريطانيا تنتشر بسرعة كبيرة في صفوف الأطفال والشباب.

حذّرت الدكتورة سمر صمود، أستاذة جامعية استشفائية مبرزة في المناعة بمعهد باستور، لدى حضورها في برنامج ناس نسمة اليوم، الخميس 24 ديسمبر 2020، من شهري جانفي وفيفري القادمين، وقالت صمّود إنّ فيروس كورونا ينتشر بسرعة في الأماكن المغلقة والضيقة وخاصة التي تعتمد على التهوئة الاصطناعية وهو ما يفعله التونسيون في فصل الشتاء.

ودعت الدكتورة التونسيين إلى الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات مع اعتماد التهوئة داخل المنازل والأماكن المغلقة مع التقليص قدر الأمكان من ارتياد المطاعم والمقاهي والالتزام بتوصيات وزارة الصحة بخصوص الاحتفالات برأس السنة.

قد يهمك ايضا 

أستاذ جراحة يؤكّد أنّ الموجة الثانية من وباء "كورونا" أسرع انتشارًا

الدكتور ذاكر لهيذب يُؤكّد أنّ المساجد أكثر أماكن يُحترَم فيها البروتوكول الصحي