وزارة الوظيفة العمومية

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية في بلغاغ لها صباح اليوم الأحد 4 أكتوير 2020، أنه في اطار التوقي من سرعة انتشار فيروس كورونا، فقد تقرر العمل بنظام توقيت اداري استثنائي بداية من يوم الثلاثاء 6 أكتوبر وإلى غاية 31 أكتوبر.

وأوضحت الوزارة في نفس البلاغ أنه سيتم اعتماد نظام الحصة الواحدة في توزيع أقات العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة مقسمة على فترتين بالتناوب بين الأعوان بحساب خمس ساعات عمل لل عون في اليوم تتوزع كما يلي: 

الفترة الأولى: من الساعة 8:30 صباحا إلى الساعة 13:30

الفترة الثانية: من الساعة 12:30 إلى الساعة 17:30

وأضافت الوزارة أن رؤساء الهياكل الإدارية الذين لا تقلوا خطتهم عن رؤساء المصالح الإدارية أو خطة معادلة سيتولون توزيع الأعوان بصفة متوازية على الفترتين المذكورتين بمقتضى مذكرة عمل داخلية.

كما سيتولى وزير العدل والرئيس الأول للمحكمة الإدارية والرئيس الأول لمحكمة المحاسبات ضبط العمل بالهياكل الراجعة لهم بالنظر.

كما أوضحت الوزارة أن هذا التوقيت لا ينطبق على أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والعاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والعاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعاليم العالي الذين يخضعون لتراتيب خاصة بهم.

وأضافت الوزارة أنه يمكن لرؤساء الهيئات المحلية والمؤسسات والمنشآت العمومية بغستثناء تلك العاملة بالنقل العمومي والتطهير والتصرف في النفيات والنظافة، اعتماد نفس التوقيت مع مراعاة ما تقتضيه طبيعة العمل وخصوصية بعض الخطط بالهيئة أو بالمؤسسة او المنشأة التي يشرفون عليها وبعد اعلام وزارة الإشراق القطاعي عند القضاء.

قد يهمك ايضا 

هشام مشيشي يؤكد انفتاح الحكومة التونسية على كل الاقتراحات لاخراج البلاد من الوضعية الحرجة

رئيس الحكومة التونسية يُقرِّر جملةً مِن الإجراءات الفورية والعاجلة