عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية

تناول اللقاء الذي جمع عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بسفير جمهورية مصر العربية الجديد إيهاب عبد الحميد، العلاقات التونسية المصرية وسبل استعادة نسق التعاون بين الدولتين الشقيقتين مع السعي سويا من أجل الارتقاء بالمبادلات التجارية والاستثمارات بين تونس ومصر.

وتطرق اللقاء وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية أيضا الى سبل تذليل العقبات التّي ما تزال تحول دون بلوغ المستوى المنشود بما يُحقق تطلعات القيادتين والشعبين، وذلك بالإضافة إلى مزيد تعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ومواجهة التحديات المشتركة.

وتطرقت المحادثة لأبرز المستجدات التي تمرُّ بها المنطقة العربية ولاسيّما تطورات الوضع في ليبيا الشقيقة والحرص الذّي يحدو القيادتين من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ليبية- ليبية تُحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى الأمن والاستقرار والازدهار.

وفي هذا السياق، تقدّم السفير المصري بتهانيه لتونس باحتضان اللقاء المباشر الأوّل لملتقى الحوار السياسي الليبي مطلع شهر نوفمبر 2020، وأعرب الوزير عن تمنياته للدبلوماسي المصري التوفيق في مهامه، مشددا على استعداد الوزارة لتهيئة أفضل الظروف الكفيلة بأداء مهامه على أكمل وجه.
ومن جانبه، أكد السفير المصري حرصه على مزيد تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها في مختلف المجالات.

قد يهمك ايضا 

إصابة 34 سجينا و5 أعوان بكورونا في سجن المرناقية

قرارات هامة للنهوض بقطاع الصحة بولاية قابس