الاعلام التونسي - صورة تعبيرية

أطلقت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشراكة مع منظمة مراسلون بلا حدود مشروع ''من أجل بيئة عمل آمنة للصحفيات'' عبر انجاز دراسات و وضع آليات حماية فعالة للصحفيات التونسيات أثناء أدائهن لعملهن. وأفادت عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين ريم سوودي خلال مؤتمر صحفي انعقد صباح اليوم الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 بمقر النقابة بالعاصمة، أن من ضمن 224 اعتداء على الصحفيين خلال هذا العام 120 اعتداء مصنف خطير، من بينهم 54 اعتداء مورس على صحفيات حسب تقرير وحدة رصد الانتهاكات.

من جهته اعتبر مدير مكتب شمال افريقيا لمنظمة مراسلون بلا حدود صهيب الخياطي أن الصحفيين عموما يتعرضون للاعتداءات لكن الصحفيات يتعرضن للعنف بسبب مهنتهن و جنسهن إضافة إلى التمييز ضدهن في مواقع العمل. 

ووفق الدراسة التي تم عرضها خلال المؤتمر الصحفي تبين أن عددا من الصحفيات تعرضن للاعتداء المادي و المعنوي من مختلف الفئات و المشارب السياسية و حتى من زملائهن و رؤسائهن في العمل و يحتل المرتبة الأولى في الاعتداء على الصحفيات الأمنيون و قد أكد الخبير المعتمد لدى مراسلون بلا حدود خالد الماجري على ضرورة العمل على موائمة التشريعات لخصوصية عمل النساء في المجال الاعلامي التونسي

قد يهمك ايضا 

نقابة الصحافيّين توضّح بخصوص التلقيح ضدّ "كورونا" للصحافيّين

تونس الأولى عربيا في حرية الصحافة