الرّئيس الفلسطيني محمود عبّاس و الرئيس المؤقّت عدلي منصور

قدّم الرّئيس الفلسطيني محمود عبّاس التهنئة للرئيس المؤقّت عدلي منصور على إنجاز لجنة الخمسين لمشروع الدستور والدعوة للاستفتاء عليه يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير 2014، وذلك لدى استقبال منصور له في مقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتّحاديّة في مصر الجديدة.  وأعرب عباس عن ثقته في أنّ مصر ستنجح في تحقيق استحقاقات خارطة مستقبلها التي تعبر عن تطلعات وطموحات المصريّين، مشيداً بما يتمتع به الشعب المصري من وعي حضاري.
واتصالاً بالقضية الفلسطينية، أكد الرئيس الفلسطيني حرصه على التنسيق والتشاور الدائم مع مصر من منطلق الدور المصري المساند والداعم للقضية، وقام باستعراض نتائج المسيرة التفاوضية الفلسطينية الإسرائيلية الجارية، حيث نقل الرئيس أوضاع المسيرة التفاوضية والموقف التفاوضي ارتباطاً بموضوعاتها الرئيسية الأربعة (القدس، اللاجئين، الحدود، الأمن).
وأبدى الرئيس أبومازن تطلعه لاستئناف مصر لدورها الحيوي على مستوى تلك المسيرة في الفترة المقبلة، فضلاً عن رعايتها لأي جهد لتحقيق المصالحة الوطنيّة الفلسطينية.
حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ، ووزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي، وسفير دولة فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني مجدي الخالدي، كما حضره من الجانب المصري وزير الخارجية نبيل فهمي، ورئيس المخابرات العامة محمد فريد التهامي، ومستشار الرئيس للشؤون الإستراتيجية الدكتور مصطفى حجازي، والمستشار الإعلامي للسيد الرئيس أحمد المسلماني.