وزير السياحة المصري هشام زعزوع

أكدّ وزير السياحة المصري هشام زعزوع، أن بوادر الأمل تشير إلى أن السياحة في مصر في العام 2014 ستكون أفضل، فيما قال "يجب علينا أن نعي أن السياحة مشروع الوطن القومي الذي نلتف حوله جميعاً"، مشددًا على أن مبادرة دعوة المصريين المقيمين في الخارج لزيارة مصر ما هي إلا مبادرة ضمن العديد من المبادرات الهادفة لاستعادة الحركة السياحية، كما أوضحت مستشار وزير السياحة رشا العزايزي لـ"مصر اليوم" الأسبوع الماضي، أن المصريين بإمكانهم إنعاش قطاع السياحة خلال الوقت الحالي، من خلال دعم السياحة الداخلية، لاسيما في ظل المواسم الحالية التي ستشهد الاحتفالات بأعياد الميلاد والكريسماس. وأشار وزير السياحة إلى أن وزارة السياحة تستهدف جذب شرائح عديدة من المصريين المقيمين في الخارج في محاولات جادة لاستعادة الحركة السياحية من جهة، ولتوطيد جسور التواصل المجتمعي مع المصريين في الخارج من جهة أخرى، جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق مبادرة المصريين المقيمين بالخارج لزيارة مصر في أوقات الأعياد والإجازات.
وبيّن زعزوع أن خطة الوزارة ترمي للعمل في الاتجاهات  كافة ليس فقط في أوقات الأزمات، موضحاً أن عدد المصريين بالخارج يفوق 5 مليون مواطن ونسعى جاهدين لاستقطاب نسبة منهم من خلال برامج سياحية مميزة. ولفت زعزوع إلى أن يوم 25 ديسمبر الجاري يشهد أولى رحلات الطيران المباشر من الكويت إلى شرم الشيخ ويلي ذلك رحلات طيران مباشر من الأردن والسعودية لشرم الشيخ، مشيراً إلى أنه تم عمل برامج خاصة لتنشيط السياحة الداخلية ستطبق بدءاً من إجازات نصف العام.
من جانبها، قالت مستشار وزير السياحة رشا العزايزي لـ"مصر اليوم" الأسبوع الماضي، أن المصريين بإمكانهم إنعاش قطاع السياحة خلال الوقت الحالي، من خلال دعم السياحة الداخلية، لاسيما في ظل المواسم الحالية التي ستشهد الاحتفالات بأعياد الميلاد والكريسماس. و ثمنت دور وزارة الطيران المدني خلال الوقت الحالي، من خلال العروض التي تقدمها الوزارة في المواسم، حيث أعلنت شركة مصر للطيران، عن طرح تخفيض 15% على الأسعار المعلنة لتذاكر السفر الدولية الصادرة عبر موقعها الإلكتروني.