وزارة التجهيز التونسية

إنعقدت جلسة عمل تحت إشراف وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية السيد كمال الدوخ، وبحضور إطارات عن الإدارة العامة للغابات بوزارة الفلاحة والصيد البحري والوكالة الوطنية لحماية المحيط ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي وممثلي مكتب الدراسات إلى جانب عدد من إطارات الوزارة.وقد تم خلال الجلسة تقديم عرض حول دراسة تثمين وتهيئة سبخة السيجومي التي انطلقت في 28 سبتمبر 2015 وتوزعت على ثلاث مراحل تمثلت أساسا في تشخيص الوضعية الحالية للسبخة وإقتراح فرضيات تهيئتها والقيام بالأشغال التكميلية والدراسات المعمقة لفرضية التهيئة فضلا عن إعداد ملفات طلب العروض الخاصة بالأشغال والتي تُقدر كلفتها بحوالي400 مليون دينار.
 وقد قامت مصالح وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية بهذه الدراسة ضمن مقاربة بيئية بهدف الحفاظ على طبيعتها وتصنيفها العالمي باعتبار أن سبخة السيجومي مصنفة ضمن المناطق الخاضعة لاتفاقية "رمسار".
 وشدّد السيد الوزير على أهمية هذا المشروع الذي يعد متنفسا لجنوب العاصمة ويساهم في حماية المناطق المجاورة من الفيضانات وتحسين نوعية المياه وإزالة التلوث وفضلات البناء والرواسب وغيرها من السبخة.
 كما أوصى بعقد جلسات عمل تجمع كل الأطراف المعنية لمزيد التنسيق والتسريع في المصادقة على الدراسات وفرضيات التهيئة بما يمكن من البحث عن تمويل للمشروع.

قد يهمك ايضا 

صندوق التقاعد في تونس يعلن عن جملة من الخدمات الرقمية الجديدة

محمد الطّرابلسي يوضح كلفة اتفاقيات 5+5 تبلغ 800 مليار