دعم ترشُّح بوتفليقة لانتخابات الرِّئاسة المقبلة

أعلن رئيس حزب "تجمع أمل" الجزائر، عمار غول، والذي يشغل منصب وزير الطرقات في حكومة سلال الثانية، السبت، عن "تشكيل تحالف من 26 حزبًا بعنوان "التحالف من أجل الوفاء والاستقرار"، لدعم الرئيس بوتفليقة من أجل فترة رئاسة رابعة، رغم أنه لم يعلن رسميًّا حتى الآن رغبته في الترشح للانتخابات المقبلة". وأكَّد المتحدث باسم التحالف، عمار غول، في ندوة صحافية، أن "ترشح الرئيس بوتفليقة لفترة رئاسة رابعة مسألة وقت، ويجري التحضير لها، والرئيس له كامل الوقت لاتخاذ القرار في الوقت المناسب".
أما عن الهدف من التحالف الذي أنشئ من أجل، فأشار غول، إلى أنه "يهدف إلى دعم الرئيس بوتفليقة في حملته الانتخابية، والنزول إلى المدن والقرى لجمع التوقيعات الخاصة باستمارات الترشح، وإجراء تجمعات، وتنشيط ندوات في إطار إبراز الدور الكبير والفعال الذي قام به الرئيس بوتفليقة في سبيل الجزائر، والذي يستحق من خلاله حكم الجزائر لـ5 سنوات أخرى مقبلة".
وأوضح غول، أن "التحالف مفتوحًا أمام جميع التشكيلات السياسية التي أعلنت دعمها للرئيس بوتفليقة، والتي بإمكانها الالتحاق دون قيد أو شرط مع ضمان واحد، وهو الإيمان بقدرة الرئيس بوتفليقة على حكم الجزائر لـ5 سنوات أخرى مقبلة".