محكمة جنايات القاهرة

القاهرة – أكرم علي تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، خامس جلسة من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، لاتهامهم بقتل المتظاهرين أمام قصر "الاتحادية" الرئاسي، في كانون الأول/ديسمبر قبل الماضي، بغية مناقشة شهود الإثبات، من الأول للثالث. ووصلت هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، التى تنظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات "الإخوان" المتهمين في قضية أحداث قصر "الاتحادية" إلى مقر أكاديمية الشرطة، كما وصل المتهمون من قيادات الجماعة، فيما تنتظر المحكمة وصول الرئيس المعزول من محبسه في برج العرب في الإسكندرية.
وتشهد قاعة المحكمة، في التجمع الخامس، تشديدات أمنية موسعة، تضمّنت أكثر من 30 تشكيلاً أمنيًا، فضلاً عن انتشار المدرعات العسكريّة والشرطيّة، وانتشار خبراء المفرقعات في محيط مقر المحاكمة.
وقرّرت المحكمة، في الجلسة السابقة، الثلاثاء، انتداب لجنة ثلاثية، بغية فحص مقاطع الفيديو، التي أرفقتها النيابة العامة مع ملف القضية، كما حدّدت المحكمة جلسة 1 آذار/مارس المقبل، لتقديم اللجنة الثلاثية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون تقريرها الفني بشأن الاسطوانات المدمجة، التي قدمتها النيابة، والتي تصوّر بعض وقائع القضية.
وشاهدت المحكمة، الثلاثاء، 13 مقطعًا، من بين 34 مقطعًا مقدّمًا من النيابة العامة، فيما أبدى دفاع المتهمين اعتراضه، بعد فض المحكمة الحرز، وإثباته في محضر الجلسة، أنه عبارة عن اسطوانتين مدمجتين "سي دي"، مشيرًا إلى أنَّ "ما قرّرته النيابة العامة في قرار الإحالة، في محضر أدلة الثبوت، يختلف عما أثبتّته المحكمة".