المصادقة على دستور تونس الجديد

أكد الناطق باسم وزارة   الخارجية الجزائرية  عمار بلاني اليوم الاثنين، إشادة الجزائر بالمصادقة على دستور تونس الجديد و تجديد "دعمها التام" لتطبيق خارطة طريق الحكومة الجديدة . و أوضح بلاني في تصريحات صحفية أن "الجزائر تشيد بالمصادقة  بالأغلبية الساحقة  على دستور تونس الجديد من طرف المجلس الوطني التأسيسي و تهنئ الشعب التونسي الشقيق على هذا المكسب التاريخي الذي يرسي أسس دولة ديمقراطية و يمهد  الطريق لانتقال سياسي توافقي من شانه ان يتوج بتنظيم انتخابات تشريعية و رئاسية خلال سنة  2014" .  
و أضاف"إننا نقاسم الشعب التونسي هذا الانتصار " الذي جاء على حد قوله "بفضل حكمته و روح المسؤولية التي يتمتع بها ممثلوه" هذا الشعب الذي تمكن "من تغليب روح الوئام و تكريس وفاق وطني في هذا القانون الأساسي من شأنه أن يسمح للبلاد باجتياز المراحل المقبلة للانتقال السياسي بنجاح".
و خلص الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية  إلى القول "نحن سعداء أيضا لتشكيل الحكومة الجديدة المكلفة بالسهر على انجاح هذه المرحلة الانتقالية و في انتظار الثقة التي يرتقب ان يمحنها إياها المجلس الوطني التأسيسي نجدد لها دعم الجزائر التام لتطبيق خارطة طريقها و كذا للجهود المعتبرة المدعوة لبذلها لرفع التحديات الاقتصادية و الاجتماعية التي تواجهها البلاد"    .