المخلل

للمخللات الكثير من الفوائد الصحية ، طالما يتم تحضيرها في المنزل. كان المخلل ، المصنوع من مكونات طبيعية ، مصدرًا رائعًا لفيتامين K و A وبكتيريا بروبيوتيك ، كما ذكر خبير التغذية الشهير روجوتا ديويكار سابقًا.انتقل ديويكار مؤخرًا إلى Instagram لكسر الأساطير أو المخاوف من أن المخللات محلية الصنع غير صحية لأنها تحتوي على الكثير من الزيت والملح.

* الملح في المخلل سيؤدي إلى مشاكل في ضغط الدم: أنه بدلًا من الملح ، فإن نمط الحياة غير الصحي بشكل عام يسبب مشاكل صحية. "إنها عادات مثل قلة التمرين وسوء نظافة الأطعمة المعبأة والمعالجة التي تسبب ذلك."

 بدلًا من ملح الطعام ، أوصى ديويكار باستخدام الجادا أو كالا ناماك (الملح الأسود) أو الملح الصخري (ملح الهيمالايا) ، وفقًا لتراث الطعام.

* الزيت في المخلل ليس مفيدا لصحة القلب: أشار الخبير الغذائي إلى أن "استهلاك الدهون أو الزيت لا يسبب مشاكل في القلب ، إنه عادات". أوصت باستخدام زيت كاشيه غاني كا مع الفول السوداني أو الخردل أو زيت السمسم.

* المخلل غير صحي: المخلل غني بالفيتامينات والمعادن والبكتيريا النافعة. اقترح ديويكار تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من المخلل كل يوم لتقليل الانتفاخ وفقر الدم ونقص فيتامين (د) و (ب 12). كما أنه يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي (IBS) ، والتي تشمل أعراضها آلام البطن والإسهال والإمساك .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حيلة عجيبة تعالج الصداع

 

كيفية استخدم العسل في علاج التهاب المفاصل