المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أنييس فون دير مول، اليوم/الخميس/، سعي فرنسا للحفاظ على اتفاق فيينا بالتعاون مع شركائها الأوروبيين، معربة عن أمل بلادها أن تبقى الولايات المتحدة على الاتفاق.

جاء ذلك في تصريح لها اليوم ردًا على سؤال عما إذا كان الأوروبيون وضعوا خطة للتصدي لاحتمال فشل المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني في ضوء ما أعلنته الولايات المتحدة، أمس/الأربعاء/، عن إعدادها خطة بديلة من أجل التصدي لاحتمال فشل المفاوضات بشأن هذا الملف.

وقالت المتحدثة: "من المهم أن نحافظ على اتفاق فيننا، وهذا ما نسعى إليه مع شركائنا الأوروبيين، وحتى الآن تنفذ الولايات المتحدة هذا الاتفاق، ونأمل أن تؤكد هذا المواقف، فالخيار يعود لها"، مضيفة: "من جهتنا، فنحن نحرص على تنفيذ الاتفاق تنفيذًا كاملًا، ما يستدعي أن تواصل إيران التقيّد بالتزاماتها".

كما أشارت إلى تصريحات جون إيف لودريان بموازاة اجتماع مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في 19 مارس، عن عزم فرنسا على السعي إلى فرض التقيّد باتفاق فيننا، مؤكدة، في الوقت ذاته، ضرورة عدم إلغاء مسؤولية إيران عن انتشار الأسلحة التسيارية وعن دورها المثير للجدل في بلدان الشرق الأوسط.