ائتلاف المعارضة السوريّة يؤكّد أنّ الإعلان الروسي ينفي استقلاليّة قرار الأسد
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

طالب باعتراف الحكومة بوثيقة "جنيف 1" والبدء في تنفيذها قبل وقف الاقتتال

ائتلاف المعارضة السوريّة يؤكّد أنّ الإعلان الروسي ينفي استقلاليّة قرار الأسد

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - ائتلاف المعارضة السوريّة يؤكّد أنّ الإعلان الروسي ينفي استقلاليّة قرار الأسد

ائتلاف المعارضة السوريّة يطالب باعتراف الحكومة بوثيقة "جنيف 1"
دمشق - جورج الشامي

اعتبر كبير مفاوضي الوفد المفاوض للائتلاف الوطني السوري هادي البحرة أنّ إعلان الروس عن استعداد حكومة الأسد حضور الجولة الثانية من مفاوضات "جنيف 2" يدلّ على عدم استقلاليّة الأخير في اتخاذ قراره، وأنه مرغمٌ، من طرف روسيا، على الحضور، تنفيذًا للقرار 2118. وأوضح البحرة، في تصريح إعلامي ، أنّ "الائتلاف أعلن عن قراره على لسان رئيسه، منذ انتهاء الجولة الأولى للمفاوضات، ما يدل على استقلالية قراره، وجديّته في الوصول إلى حلّ سياسي".
وشدّد كبير المفاوضين على "ضرورة رفع الحصار، وفكّه، بشكل كامل ودائم عن المدن، وعدم الاكتفاء بإدخال بعض المساعدات لفترة وجيزة"، مشيرًا إلى أنّ "سياسة التجويع والحصار والتهجير، التي تنتهجها حكومة الأسد، في حق الأهالي، في حمص، وغيرها من المدن السورية، جريمة حرب لا بدّ من إيقافها، وبشكل عاجل".
وبشأن طلب الروس، الداعي إلى توسيع الوفد المفاوض في "جنيف2"، بيّن البحرة أنّ "هذا قرار متعلق بالائتلاف، وهو الوحيد من يقرر حجم الوفد، والأطراف المشاركة فيه، وفق المصلحة الوطنية التي يراها مناسبة".
وفي السياق ذاته، استغرب الناطق الرسمي للائتلاف الوطني لؤي الصافي، في وقت سابق، أثناء عقد مفاوضات جنيف، تلميحات الإبراهيمي إلى ضرورة توسيع الوفد المفاوض للائتلاف، معتبرًا أنّ "تدخل الإبراهيمي غير مقبول، في تحديد ماهية الوفد المفاوض، وتدخله في مثل هذه الأشياء لا يدفع الأمور إلى الأمام".
وأضاف صافي "قرار توسعة وفد المعارضة خلال المؤتمر سيكون من مهام الائتلاف وحده، والذي يشكل أوسع تشكيل للمعارضة السورية، دون إقصاء لأحد، وفي حضور العديد من القوى الأخرى، التي تمثل أطياف الشعب السوري كافة".
وأشار الناطق الرسمي، في تصريح خاص إلى مكتب "الائتلاف" الإعلامي، إلى أنّ "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عندما وجه دعوته لحضور جنيف، دعا طرفين وحيدين للتفاوض، هما وفد الائتلاف، وآخر يتمثل في وفد حكومة الأسد".
وأوضح صافي أنّ "الائتلاف يمثل شرائح اجتماعية أكبر بكثير من الشريحة التي تمثلها حكومة الأسد"، متسائلاً عن مصدر معلومات الإبراهيمي، ومعايير تحديد ماهية الوفد، إن كان ضيقًا أو واسعًا".
وفي سياق المحدثات التي تمّت مع وزير الخارجية الروسية سرغي لافروف، بيّن عضو الائتلاف ميشيل كيلو أنّ "الائتلاف توجّه إلى موسكو، بغية أن يطلب من الروس ممارسة ضغوط على الحكومة، لتقبل بوثيقة جنيف 1 أولاً، دون أيّ تحفظات، وأن يبدأ بها حسب قرار مجلس الأمن الدولي، بدءاً من تشكيل هيئة حكومة انتقالية"، مشيرًا إلى أنّ "الحكومة تريد أن تبدأ بوقف إطلاق النار، وإدخالنا في متاهة تفاصيل، في ضوء انقسام وحرب وتطاحن".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ائتلاف المعارضة السوريّة يؤكّد أنّ الإعلان الروسي ينفي استقلاليّة قرار الأسد ائتلاف المعارضة السوريّة يؤكّد أنّ الإعلان الروسي ينفي استقلاليّة قرار الأسد



GMT 18:23 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تتألق بإطلالة "كاجوال" في أحدث ظهور لها

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

أفكار غير تقليدية لعمل ركن القهوة في المنزل

GMT 08:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

«وطن» لـ«عم خليل».. قصتان

GMT 03:43 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

كان الخلاف قطرة فأصبح قطر

GMT 06:17 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 07:07 2020 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تردد قناة ميكس هوليود الفضائية 2020 تحديث ديسمبر

GMT 19:52 2016 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مجلس النواب يوجه برقية للرئيس السيسي بثقة المجلس وتأييده
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia