نائب الرئيس الأميركي يجدّد دعم بلاده للحرب العراقيّة ضد الإرهاب في الأنبار
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

قتلى وجرحى من الجيش إثر تفجيرين انتحاريين استهدفا ثكنة في الفلوجة

نائب الرئيس الأميركي يجدّد دعم بلاده للحرب العراقيّة ضد "الإرهاب" في الأنبار

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - نائب الرئيس الأميركي يجدّد دعم بلاده للحرب العراقيّة ضد "الإرهاب" في الأنبار

47 قتيلاً وجريحاً بينهم عناصر من الجيش إثر تفجيرين انتحاريين في الفلوجة
بغداد - نجلاء الطائي

أكّد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن استمرار بلاده في دعم العراق، في معركته ضد تنظيم "القاعدة" في محافظة الأنبار، فيما أشار رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي إلى أنه طالب، في زيارته الأخيرة إلى واشنطن، الحكومة الأميركية بعدم استخدام السلاح الأميركي ضد العراقيين، بالتزامن مع سقوط عدد من الجنود، بين قتيل وجريح، إثر تفجيرين انتحاريين، استهدفا ثكنة للجيش، شمال مدينة الفلوجة، بينما أوضحت مصادر أمنية وطبية في محافظة الأنبار أنّ حصيلة أحداث، الأحد، في مدينتي الرمادي والفلوجة، وصلت إلى 47 قتيلاً وجريحاً، بينهم عناصر من جيش.
وأشاد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي، الأحد، بجهود الحكومة العراقية لدمج القوات العشائرية مع القوات الأمنية، في قتالهما ضد المسلحين، ومنح التعويضات للذين يقتلون أو يجرحون من العشائر، أثناء العمليات.
من جانبه، أكّد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، الاثنين، في مؤتمر صحافي، أنّه "طالب واشنطن بعدم استخدام السلاح الأميركي ضد الشعب العراقي"، وأضاف "ليس كل الشعب العراقي من تنظيم القاعدة، وناقشنا مع واشنطن بالتفصيل مشكلة عدم وجود توازن سياسي في العراق، ويجب أن يسود النظام الديمقراطي في البلاد، وليس فقط العسكرة".
وتابع أنّ "عشائر الأنبار هزمت القاعدة، منذ أعوام، واللحمة موجودة بين العشائر والجيش العراقي، لكن كثرة الخلافات وظلم الناس، وعدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين، أدى إلى تراجع الحكومة عن التزاماتها تجاه قوات الصحوات"، حسب تعبيره.
وبيّن أنّ "تنظيم القاعدة محدود التواجد في العراق، وهزيمته تتطلب إعادة الثقة بين المواطنين والجيش".
ومن جهة أخرى، أوضح مصدر أمني من محافظة الأنبار، الاثنين، أنّ "عدداً من الجنود سقطوا بين قتيل وجريح، إثر تفجيرين انتحاريين، استهدفا ثكنة للجيش شمال مدينة الفلوجة"، مشيرًا إلى أنَّ "انتحاريين اثنين، يقودان سيارتين مفخختين، فجرا نفسيهما، ظهر الاثنين، في بلدة الصقلاوية، شمال الفلوجة، عند ثكنة للجيش العراقي، ممّا أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود"، دون أن يوضح تفاصيلاً أخرى.
ولفت مسؤول أمني إلى أنّ "اشتباكات في الرمادي وقعت، الأحد، وتمكنت القوات العراقية من فرض سيطرتها على أجزاء واسعة من أطراف المدينة، ومنطقتي شارع 60، و الملعب"، فيما أشار مصدر طبي إلى أنّ "جريحين فقط وصلوا إلى المستشفى جراء تلك الاشتباكات".
وبشأن الفلوجة، أكّدت مصادر طبية هناك أنّ "سبعة قتلى، و33 جريحًا قد وصلوا إلى المستشفى، جراء القصف العشوائي، وجميعهم مدنيون"، مشيرة إلى أنّ "أربع جثث وجدت معدومة، لعناصر في الجيش، داخل مدينة الفلوجة".
وفي محافظة صلاح الدين، عثرت قوة أمنية، وفقًا لمعلومات استخبارية وردت من مواطنين، على مواد شديدة الانفجار، تدخل في صناعة المتفجرات، قرب تكريت، فيما أحبطت قوة أمنية هجومين، بعبوتين ناسفين، شمال وجنوب المدينة، فيما تنفذ قوات الشرطة والجيش في محافظة صلاح الدين عمليات أمنية واسعة، تستهدف معاقل تنظيم "داعش" داخل وخارج المدن.
وفي محافظة نينوى، فتح مسلحون مجهولون، في وقت متأخر من ليلة الأحد، في منطقة باب جديد، في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، نيرانهم تجاه الناطق الرسمي باسم عشائر العراق خالد الصميدعي، وأردوه قتيلاً.
يذكر أن الصميدعي كان معروفًا بمواقفه المؤيدة للقوات الأمنية والحكومة العراقية، وذلك عبر تصريحاته الصحافية، التي انتقد فيها تنظيم "القاعدة"، و"داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب الرئيس الأميركي يجدّد دعم بلاده للحرب العراقيّة ضد الإرهاب في الأنبار نائب الرئيس الأميركي يجدّد دعم بلاده للحرب العراقيّة ضد الإرهاب في الأنبار



GMT 18:23 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تتألق بإطلالة "كاجوال" في أحدث ظهور لها

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

أفكار غير تقليدية لعمل ركن القهوة في المنزل

GMT 08:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

«وطن» لـ«عم خليل».. قصتان

GMT 03:43 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

كان الخلاف قطرة فأصبح قطر

GMT 06:17 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 07:07 2020 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تردد قناة ميكس هوليود الفضائية 2020 تحديث ديسمبر

GMT 19:52 2016 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مجلس النواب يوجه برقية للرئيس السيسي بثقة المجلس وتأييده
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia