الفلوجة مقبلة على أزمة إنسانيّة والعثور على مخططات لـداعِش في ديالى
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

ضبطت الداخليّة المعمل الرئيس لصناعة المتفجرات في الموصل

الفلوجة مقبلة على أزمة إنسانيّة والعثور على مخططات لـ"داعِش" في ديالى

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - الفلوجة مقبلة على أزمة إنسانيّة والعثور على مخططات لـ"داعِش" في ديالى

استخبارات الداخليّة تمكنت من ضبط المعمل الرئيس لصناعة المتفجرات في الموصل
بغداد - نجلاء الطائي

اعتبر رئيس ائتلاف "الوطنية" أياد علاوي أنَّ عدم تنفيذ بنود اتفاق أربيل أدى إلى خلق دكتاتورية جديدة في العراق، فيما أكّد رئيس مجلس محافظة الأنبار أنَّ القصف العشوائي على الفلوجة يعرقل التوصل إلى حل سلمي في المدينة، محذرًا من أنها مقبلة على أزمة إنسانية كبيرة، بينما تمّ العثور على مخططات تعود لتنظيم "داعش" ، تبيّن خطط مهاجمة مؤسسات أمنية داخل مدينة بعقوبة في محافظة ديالى.
وأشار علاوي إلى أنّه "لم يكن جزءاً من الحكومة، ونصح وزراء القائمة العراقية مباشرة بالانسحاب، حيث كانت صلاحياتهم صورية، ولا يمكنهم اتخاذ القرارات، بحكم موقعهم في المسؤولية، ومن تبقى منهم يتحمل نتيجة بقائه في مثل هكذا حكومة".
وبيّن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أنَّ "هناك تفاهمات مع عشائر الفلوجة لحل الأزمة، إلا أنَّ القصف العشوائي عرقل التوصل إلى حلول سلمية"، داعيًا الحكومة الاتحادية إلى "التحرك سريعًا، بغية إنهاء الأزمة الراهنة".
وحذّر كرحوت من أنَّ "الفلوجة مقبلة على أزمة إنسانية كبيرة، في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه"، مشدّدًا على "ضرورة إرسال المساعدات لإغاثة أهالي المدينة".
وفي السياق ذاته، أكّد كرحوت "عودة الهدوء والاستقرار إلى مدينة الرمادي"، مشيرًا إلى أنَّ "العوائل التي نزحت من مناطق الحبانية والخالدية والبو بالي بدأت بالعودة إلى مناطق سكناها".
وأعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار، السبت، عن مقتل 20 عنصرًا من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، ما يعرف إعلامياً بـ"داعش"، شمال مدينة الرمادي.
وكان قائد الفرقة "الذهبية" فاضل برواري قد أكّد، صباح السبت، أنَّ "قواته، وبالتعاون مع الجيش، كبّدت داعش، خسائر كبيرة في عملية أمنيّة في محافظة الأنبار".
وكشفت قيادة شرطة ديالى، السبت، عن العثور على مخططات تعود لتنظيم "داعش"، لمهاجمة مؤسسات أمنية داخل مدينة بعقوبة، مبيّنة أنَّ التحقيقات لاتزال متواصلة لمعرفة هويات جميع الإرهابيين الانتحاريين، الذين تمّ قلتهم، الخميس، مشيرة إلى أنَّ "القوات الأمنية شدّدت من إجراءاتها في محيط المؤسسات الأمنية، لاسيما مواقف المعتقلين".
وفي سياق الوضع الأمني، أكّد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أنَّ "استخبارات الداخليّة تمكنت من ضبط المعمل الرئيس لصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، والقبض على المجرمين العاملين فيه، في الموصل".
وفي نينوى، هاجم مسلحون مجهولون، ظهر السبت، دورية للشرطة الاتحادية، عبر قاذفة "أر بي جي 7"، لدى مرورها في منطقة الغزلاني، جنوب غربي الموصل، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم، وشرطي، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلوجة مقبلة على أزمة إنسانيّة والعثور على مخططات لـداعِش في ديالى الفلوجة مقبلة على أزمة إنسانيّة والعثور على مخططات لـداعِش في ديالى



GMT 18:23 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تتألق بإطلالة "كاجوال" في أحدث ظهور لها

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

أفكار غير تقليدية لعمل ركن القهوة في المنزل

GMT 08:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

«وطن» لـ«عم خليل».. قصتان

GMT 03:43 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

كان الخلاف قطرة فأصبح قطر

GMT 06:17 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 07:07 2020 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تردد قناة ميكس هوليود الفضائية 2020 تحديث ديسمبر

GMT 19:52 2016 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مجلس النواب يوجه برقية للرئيس السيسي بثقة المجلس وتأييده
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia