السفير آل جابر يلتقي بمسؤولي برنامج الأغذية العالمي
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

السفير آل جابر يلتقي بمسؤولي برنامج الأغذية العالمي

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - السفير آل جابر يلتقي بمسؤولي برنامج الأغذية العالمي

السفير محمد بن سعيد آل جابر مع مسؤولين من برنامج الغذاء العالمي(WFP)
الرياض - العرب اليوم

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر اليوم بمسؤولين من برنامج الغذاء العالمي(WFP)، وذلك في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالرياض .

وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين المركز والبرنامج العالمي للغذاء ، إضافة إلى احتياجات البرنامج وسبل تسهيل عمله الإنساني والإغاثي بالداخل اليمني.

كما قدم مركز "إسناد" خلال اللقاء إيجازاً مرئيًا عن خطة العمليات الإنسانية الشاملة باليمن والنتائج التي تحققت على إثرها منها ارتفاع حجم الواردات الاقتصادية والإغاثية في 2018 عن حجمها في العام السابق 2017.

واستعرض البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المشاريع التي قام بإنجازها في المحافظات اليمنية، إضافة إلى كافة جهود المملكة العربية السعودية الإنسانية والإغاثية في اليمن.
من جانبه قدم السفير آل جابر خلال اللقاء شكره لبرنامج الأغذية العالمي، مثمناً جهودها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

من جهته، أكد مشرف العمليات في مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن محمد الغنيم ، أن مركز اسناد يثمن الشراكة مع برنامج الأغذية العالمي وقال : "دائما نتطلع إلى أن تثمر شراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي وباقي المنظمات إلى كل ما من شأنه رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق وخدمة العمل الإنساني والإغاثي في اليمن".

وأضاف :" منذ إطلاق مركز إسناد وهو يعمل على قدم وساق لتسهيل عمل كافة المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية في اليمن ، إضافةً إلى تنفيذ خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وما تخللها من مبادرات التي بدأت بدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة 2018 ، بمليار دولار أمريكي من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة خصصت منها 70 مليون دولار لإعادة تأهيل الموانئ والطرق اليمنية، إضافة إلى 250 مليون دولار من الكويت ، تبعها وديعة سعودية في البنك المركزي بـ2 مليار دولار أمريكي إضافة إلى تركيب رافعات لمينائي عدن والمكلّا وتأمين 22 منفذاً برياً وبحرياً وجوياً ، وتأمين 17 ممراً آمناً، ورفع حجم الواردات الاقتصادية والإغاثية إلى اليمن ، والعديد من المبادرات التي يتابعها مركز إسناد العمليات الإنسانية في اليمن".

من جانبه قال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في المملكة أشرف حمودة:" منذ تأسيس مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن في يناير مطلع العام والتنسيق شبه يومي مع المركز، من أجل تسهيل دخول المواد الإغاثية والإنسانية إلى اليمن ، إضافةَ إلى التنسيق مع كافة الجهات الحكومية الأخرى التي نحتاجها لضمان إيصال المساعدات".

وأضاف:" الحقيقة أنه منذ بدأنا نعمل مع مركز إسناد ونحن نشعر بالفارق الكبير فيما يتعلق بالتسهيلات الضامنة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى اليمن ، إضافة إلى حصولنا على الدعم اللوجستي الذي يقدمه المركز لبرنامج الغذاء العالمي ولباقي المنظمات الإنسانية الدولية باليمن".

وتابع:" الحقيقة أن العلاقة بين برنامج الغذاء العالمي ومركز إسناد متطورة جداً، وهم أكثر من أخوة بالنسبة لنا، يتعاملون معنا بكل احترافية ومصداقية، إضافةً إلى السرعة في إنجاز كل الإجراءات والتسهيلات التي نحتاجها".

وأضاف:" مركز إسناد يقدم التسهيلات والدعم بكل إنسانية صادقة ونحن نشعر بهذا من خلال التعامل معه، وهو ما جعلنا بالفعل نواصل العمل بشكل دائم وعلى مدار الساعة، حتى أننا نعمل سويًا إلى أوقات متأخرة من الليل ، مقدمين شكرنا إلى السفير آل جابر وفريق عمله المتميِّز على كل التسهيلات التي نلقاها من مركز إسناد".

حضر اللقاء المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي باليمن ستيفن أندرسون ومدير الشعبة الاقتصادية في برنامج الأغذية العالمي الدكتور عارف حسين ، والمشرف على المكتب الإعلامي في مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن عبدالرحمن بن بحير ، ومن وحدة العمليات في مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن الدكتور سيف أبوزيد.

قد يهمك أيضاً :

سفير السعودية في اليمن يستأنف مهامه من عدن

مسؤول أميركي يكشف تفاصيل جديدة حول قرار الانسحاب المفاجئ من سورية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير آل جابر يلتقي بمسؤولي برنامج الأغذية العالمي السفير آل جابر يلتقي بمسؤولي برنامج الأغذية العالمي



GMT 03:58 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

أهم الفوائد الصحية للزعتر أو الأوريجانو

GMT 18:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 11:26 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بكورونا في زغوان

GMT 08:19 2021 الإثنين ,13 كانون الأول / ديسمبر

إنقاذ 9 بحارة تونسيين من موت محقق في سردينيا الإيطالية

GMT 18:22 2021 الإثنين ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتعزيز إضاءة المنزل في الشتاء

GMT 14:23 2021 الجمعة ,12 آذار/ مارس

خانه التعبير واعتذر.. فلِمَ التحشيد إذن!

GMT 16:41 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

المغرب التطواني يفسخ عقد فيفيان مابيدي بالتراضي

GMT 16:14 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تويوتا تكشف عن جي آر سوبرا 2021 الرياضية

GMT 15:02 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 11:50 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الدولة العربية

GMT 19:56 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تأجيل مباريات الأسبوع الـ4 لدوري القسم الثاني
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia