سالم القاسمي يشهد افتتاح مؤتمر خورفكان العلمي لذوي الإعاقة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

سالم القاسمي يشهد افتتاح مؤتمر "خورفكان العلمي لذوي الإعاقة"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - سالم القاسمي يشهد افتتاح مؤتمر "خورفكان العلمي لذوي الإعاقة"

افتتاح مؤتمر "خورفكان العلمي لذوي الإعاقة"
أبوظبي _ العرب اليوم

تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم السبت، انطلاق أعمال مؤتمر خورفكان العلمي الدولي السادس لذوي الإعاقة والتربية البدنية المعدلة والذي ينظمه نادي خورفكان للمعاقين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنشاط البدني المعدل، ومجلس الشارقة الرياضي، وأكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة "دراسا"، وذلك في فندق الشيراتون بالشارقة تحت شعار "الرياضة لذوي الإعاقة من احتواء التنظيم للأداء الأمثل".

استهل الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، عقبها كلمة للشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر قدم في مستهلها أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ما يقدمه سموه من دعم ورعاية متكاملة للقطاع الرياضي في الإمارة ولأبنائه الرياضيين في مختلف الأندية الرياضية في إمارة الشارقة.

وأشار رئيس مجلس الشارقة الرياضي أن المؤتمر أصبح حدثاً دولياً مهماً في مجالات مناقشة ما يخص رياضة ذوي الإعاقة وبمشاركة نخبة من صناع القرار والخبراء والباحثين، ويتطلع لحضوره والاستفادة من جلساته الكثير من العاملين في هذا القطاع.

ولفت الشيخ صقر بن محمد القاسمي إلى أن اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر حرصت على اختيار شعار المؤتمر ومحاور جلساته بما يتناسب مع واقعنا الحالي والأهداف الموضوعة، والتطور الذي حققته إمارة الشارقة في الاهتمام بذوي الإعاقة وواقعهم الرياضي وما تصبو إليه في المستقبل.

وفي ختام كلمته توجه رئيس مجلس الشارقة الرياضي بالشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وأعضاء مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، وجميع الشركات والمؤسسات الراعية للمؤتمر، وجميع وسائل الإعلام على ما يقدموه من دعم إعلامي له، متمنياً من المؤتمرين الخروج بالعديد من التوصيات التي تكون محل التنفيذ ويكون لها الأثر الكبير في تطوير قطاع رياضة ذوي الإعاقة.
بعدها، ألقى الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة، ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، كلمةً قدم فيها الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على ما ظل سموه يقدمه طوال عقودٍ من أجل دعم ورعاية ورفعة رياضة ذوي الإعاقة، مؤكداً على الإنجازات الكبيرة التي تحققت بفضل دعم سموه اللامحدود.

وأشار إلى أن المؤتمر يأتي هذا العام بحلة جديدة ومفهوم أشمل للبحث العلمي ومشاركته في القيام بأدواره في الارتقاء بعلوم الرياضة البدنية المعدلة، مما يجعل المؤتمر يضم شراكاتٍ مهمة على مستوى الباحثين من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المهتمة برياضة ذوي الإعاقة.

وكشف رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عن المقر الجديد لنادي خورفكان للمعاقين والذي سيتم افتتاحه هذا العام بمنحة كريمة وسامية من صاحب السمو حاكم الشارقة والذي سيكون النادي التخصصي والمنشأة الرياضية الأحدث والأكبر والأكثر تطوراً للرياضيين في خورفكان والمنطقة الشرقية.

واختتم حديثه مشيراً إلى المشاركة الدولية في المؤتمر، حيث يحضر الجلسات 200 باحثاً ومختصاً في رياضة ذوي الإعاقة من مختلف دول العالم، و11 متحدثاً من 14 دولة عربية وأجنبية، وسيتم مناقشة 48 بحثاً علمياً أصيلاً تم اختيارها من كافة البحوث المقدمة للجنة.

وقام الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي في نهاية حفل الافتتاح بتكريم العلماء والباحثين المشاركين في المؤتمر.

وكان الحضور قد شاهد عرضاً مرئياً تناول تجربة ومسيرة نادي خورفكان للمعاقين، والاهتمام الكبير الذي يحظى به، والمرافق الحديثة التي يضمها، إلى جانب الإنجازات التي حققها أبطال النادي في المنافسات الرياضية المحلية والدولية خلال الأعوام السابقة.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بالمجالات المختلفة للتربية البدنية ورياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم التعاون بين مختلف المنظمات والهيئات الرياضية الدولية والإقليمية والوطنية، والتعرف على نماذج السلوك الصحي للرياضيين ذوي الإعاقة، ومواكبة آخر المستجدات المتعلقة بتكنولوجيا الرياضة وتطبيقاتها، إلى جانب نشر ثقافة التجديد والتميز، ودراسة استراتيجيات الاحتواء والدمج والشمول في التربية البدنية المعدلة والأنشطة الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشة سبل إعداد البطل البارالمبي العربي من الانتقاء إلى الأداء الأمثل.

حضر حفل افتتاح المؤتمر، كل من: الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام للمجلس، والدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر، وعدد من المسؤولين في حكومة الشارقة، والأندية الرياضية بالدولة، والمهتمين برياضة ذوي الإعاقة والاتحادات العربية والعالمية، والأكاديميين والباحثين والعلماء، وأجهزة الإعلام المحلية والعالمية.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وصول السفينة السياحية " كوين ماري 2 " إلى ميناء خورفكان

فتح باب التقدم لجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم القاسمي يشهد افتتاح مؤتمر خورفكان العلمي لذوي الإعاقة سالم القاسمي يشهد افتتاح مؤتمر خورفكان العلمي لذوي الإعاقة



GMT 14:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 15:26 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 12:31 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

"موبينيل" تدرس اقتراض 2.5 مليار جنيه من البنوك

GMT 16:24 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

درة تخطف الأنظار بإطلالة مميزة وعصرية

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 08:26 2021 الثلاثاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الغنوشي يدعو الرئيس التونسي للالتزام بالدستور الذي أقسم عليه

GMT 16:27 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

شوبارد Chopard عود ملكي من أكثر المكوّنات العطريّة النفاسة

GMT 19:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأحد

GMT 15:37 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

العنف الاسري ارهاب بحق الامان الاجتماعي

GMT 07:59 2021 الثلاثاء ,28 أيلول / سبتمبر

بداية تعافي قطاع السياحة في ولاية جربة التونسية

GMT 09:36 2014 الإثنين ,20 تشرين الأول / أكتوبر

زمن الجيوش الصغيرة

GMT 08:09 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تونس تسجل تراجعاً في الوفيات والإصابات
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia