دراسة جديدة تكشف عن عشرات الثدييات المهددة بالإصابة بـكوفيد19
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

دراسة جديدة تكشف عن عشرات الثدييات المهددة بالإصابة بـ"كوفيد-19"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - دراسة جديدة تكشف عن عشرات الثدييات المهددة بالإصابة بـ"كوفيد-19"

الخيول
بكين-تونس اليوم

كشفت دراسة جديدة أن عشرات الثدييات بما في ذلك الخيول والدلافين والماعز يمكن أن تصاب بفيروس SARS-CoV-2، المسبب لـ"كوفيد-19".وحلل باحثون صينيون خلايا حيوانية في المختبر لتحديد أيها يحتوي على مستقبلات ACE2 التي تسهل العدوى.

ومن المعروف أن مستقبلات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2، أو ACE2، لها شكل يتطابق مع الشكل الخارجي لفيروس كورونا، ما يوفر له مدخلا فعالا إلى مجرى الدم.وكشفت نتائج الفريق أن 44 نوعا من الثدييات بخلاف البشر، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والماشية والحيوانات الموجودة في حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية، لديها مستقبل ACE2.

ومن بين هذه المجموعة، نجد الغوريلا، وحيتان العنبر، ووحيد القرن، والخيول، والقطط، والماعز، والهامستر، والماشية، والباندا العملاقة، والفهود، وجميعها قد تصاب بفيروس كورونا وفقا للباحثين.وتشير الدراسة إلى أن فيروس كورونا قد يكون منتشرا على نطاق أوسع بكثير مما كان يعتقد سابقا.

ويقول الباحثون: "وجدنا أن SARS-CoV-2 لديه القدرة على إصابة مجموعة واسعة من مضيفات الثدييات، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والحيوانات الأليفة والماشية والحيوانات التي توجد عادة في حدائق الحيوان والأحياء المائية".وقد تكون هذه الأنواع معرضة لخطر انتقال فيروس SARS-CoV-2 من إنسان إلى حيوان أو من حيوان إلى حيوان.

وتسلط الدراسة الضوء على أهمية حظر التجارة غير المشروعة في الحياة البرية واستهلاكها، وفرض أهمية مراقبة الحيوانات على اتصال وثيق بالبشر كمستودعات حيوانية محتملة لمنع تفشي الأمراض في المستقبل.ويُعتقد على نطاق واسع أن خفافيش حدوة الحصان (Rhinolophus affinis) هي المستودع الطبيعي للأمراض حيوانية المنشأ لـ SARS-CoV-2.

ومع ذلك، يحذر الباحثون من أن النطاق المضيف لـ SARS-CoV-2 و"المضيفات الوسيطة التي تسهل انتقاله إلى البشر ما تزال غير معروفة".وفي المجموع، خمسة حيوانات لم يُشاهد أن لديها مستقبلات ACE2، وهي قرود القشة، الكوالا، الفئران، السعدان السنجابي، والكبوشي ذو الخصل، والرئيسيات بنية الشعر من أمريكا الجنوبية.

وحذر الباحثون من أن النتائج التي توصلوا إليها تستند إلى الخلايا النامية في المختبر، وليس تجارب العالم الحقيقي.ولكن نتائجهم المنشورة في PNAS تتفق مع النتائج الحديثة التي تفيد بأن القوارض والقطط والكلاب وبعض القرود معرضة للإصابة.

ووجد باحثون من كلية لندن الجامعية (UCL) بالفعل أن الحيوانات في حدائق الحيوان والمزرعة يمكن أيضا أن تصاب بفيروس كورونا.وتم تحديد ما مجموعه 28 نوعا على أنها معرضة للإصابة بـ SARS-CoV-2، بما في ذلك السنجاب والبقر والأغنام والحمير والفرس والدب القطبي والباندا والياك البري، كجزء من دراستهم.

وفي الشهر الماضي، حذر باحثون بريطانيون من أن حيوانات الحدائق الشائعة في المملكة المتحدة مثل القنافذ والأرانب وحتى القطط الأليفة لديها القدرة على إيواء سلالات جديدة من فيروس كورونا.واستخدم فريق جامعة ليفربول التعلم الآلي للتنبؤ بالارتباطات بين 411 سلالة من فيروس كورونا و876 نوعا من الثدييات المضيفة المحتملة.

ودمج نموذج التعلم الآلي الخاص بهم الخصائص المستخرجة من الجينوم، مثل بنية البروتين، بالإضافة إلى السمات البيئية وغيرها.ويمكن أن تظهر فيروسات كورونا الجديدة عندما تصيب سلالتان مختلفتان حيوانا، ما يتسبب في إعادة اتحاد المادة الوراثية الفيروسية.ويبدو أن SARS-CoV-2 عبارة عن مزيج حديث أو إعادة تركيب جيني من فيروسات كورونا.

قد يهمك أيضا:
اكتشاف بيضة دودة طفيلية تصيب الثديات قبل 240 مليون سنة
حديقة حيوان تشهد ولادة وحيد القرن الأسود المهدد بالانقراض في أستراليا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف عن عشرات الثدييات المهددة بالإصابة بـكوفيد19 دراسة جديدة تكشف عن عشرات الثدييات المهددة بالإصابة بـكوفيد19



GMT 04:21 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيرينا شايك تتألق في كنزة صوفية قصيرة ملونة

GMT 14:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تحسن توقعات الطلب يرفع أسعار النفط

GMT 11:24 2021 السبت ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 3 وجهات سياحية في تنزانيا

GMT 09:26 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

وفاة أول من رفع علم مصر فوق خط بارليف

GMT 19:22 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

نصائح لتحقيق حلمكِ في شعر طويل وصحي

GMT 17:13 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

وفد قطري يشارك في مؤتمر عن التحكيم بسلطنة عمان
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia