رئيسة الحكومة تؤكد أن تونس حريصة على دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

رئيسة الحكومة تؤكد أن تونس حريصة على دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - رئيسة الحكومة تؤكد أن تونس حريصة على دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم

رئيسة الحكومة نجلاء بودن
تونس -تونس اليوم

قالت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم  بالعاصمة الفرنسية باريس ان تونس ' حريصة على دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم وإيجاد مصادر تمويل بديلة والتشجيع على الشراكة بين القطاع العام والخاص للاستثمار في مستقبل أبنائنا' ' 'وأوضحت بودن خلال كلمة لها في افتتاح أشغال المؤتمر العام لمنظمة التربية والثقافة والعلم 'اليونسكو' في نسخته الواحدة والأربعين لليونسكو تحت عنوان 'الاستثمار في مجال التربية ..الحشد الدولي من أجل الإعداد لمرحلة ما بعد كوفيد 19' أن تونس ' أمنت دوما بأن التربية السليمة تظل الضامن الوحيد للرقي بالشعوب نحو الأفضل ولبناء سد منيع أمام نزعات التطرف والتعصب والعنف'. 'وجددت في هذا السياق دعوة تونس ' للمجموعة الدولية بمختلف مكوناتها لدعم هذا الجهد الوطني وسائر جهود الدول النامية في هذا المجال والوفاء بالتزامات الدول تجاه تمويل التنمية'وأكدت رئيسة الحكومة أن 'التعليم قادر على تغيير الأفراد والمجتمعات نحو الأفضل وهي قناعة ازدادت رسوخا في ضوء الآثار الكارثية لجائحة كوفيد 19 على التعليم والثقافة ' . ولاحظت أن 'التغيرات العميقة التي خلفتها هذه الجائحة على النظم التعليمية في العالم ، قد زادت في تباطئ نسق تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع لتعليم ذي جودة وذلك فضلا عن تعميق الفجوة بين الدول مرتفعة الدخل والدول النامية والأقل نموا لاسيما في القارةا الافريقية '. واعتبرت رئيسة الحكومة أن 'الأزمة الصحية كشفت هشاشة القطاع التعليمي بأغلب الدول النامية وعن الهوة التكنولوجية والرقمية الشاسعة بين مختلف البلدان من حيث تعاملها مع الجائحة وضمان استمرارية التعليم مشيرة الى أن 'تونس شهدت كسائر بلدان العالم، تراجعا ملحوظا في المؤشرات المتعلقة بقطاع التربية جراء الجائحة مما جعل تأمين استئناف الدراسة في ظروف طيبة من أوكد الأولويات التي رسمتها الحكومة التونسية '. ولاحظت رئيسة الحكومة في هذا الصدد أن 'جائحة الكوفيد 19 تمثل فرصة لنا جميعا للعمل على معرفة قواعد ادارة الأزمات والتدارك والإصلاح من خلال تعزيز التضامن الدولي لمعالجة قضايا التعليم وتحسين نظمه وآلياته ومزيد الاهتمام بالأوضاع التعليمية لدى الأوساط المهمشة والأطفال ذوي الاحتياجات الخصوصية والأطفال الذين يعانون من التفرقة على أساس الجنس أو العرق أو بسبب الحروب والنزاعات' . واعربت بودن في هذا الخصوص عن ألامل في 'أن تبقى المجموعة الدولية عازمة على بذل المزيد من الجهد لتوفير وحشد إمكانيات أكبر من أجل ضمان تحقيق تعليم جيد وقادر على مقاومة المخاطر المستجدة خاصة في مناطق الهشاشة ' مؤكدة أن توصيات اليونسكو بشأن العلم المفتوح تمثل نقطة تحول أساسية لضمان التزام الدول بتسهيل وصول الجميع الى أهداف العلوم بلا حدود '. 'واكدت رئيسة الحكومة في ختام مداخلتها مساندة تونس ' لاعلان باريس للاستثمار في التربية من أجل مستقبل الانسانية والكوكب'يشار الى أن رئيسة الحكومة كانت قد وصلت في وقت سابق اليوم الى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في منتدى باريس الدولي للسلام الذي تبدأ أعماله غدا الخميس ، ومواكبة أشغال المؤتمر العام لليونسكو الذي يتزامن مع الذكرى ال75 لتأسيسها ، فضلا عن مشاركتها في قمة باريس حول ليبيا والمزمع عقدها يوم الجمعة. ويشارك في فعاليات المؤتمر، قادة ورؤساء حكومات ل 193 دولة.

قد يهمك ايضا 

نجلاء بودن تؤكد سيتم إدماج المعنيين بالقانون عدد 38 ضمن الميزانية التكميلية لسنة 2021

رئيسة الحكومة تتجة إلى السعودية في أول زيارة خارج تونس‎‎

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة الحكومة تؤكد أن تونس حريصة على دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم رئيسة الحكومة تؤكد أن تونس حريصة على دعم الاستثمار الذكي في مجال التربية والتعليم



GMT 17:44 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 13:52 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الخميس 29-10-2020

GMT 19:05 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 16:46 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

طريقة تحضير الكوردون بلو

GMT 08:56 2021 الثلاثاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان السوري الكبير صباح فخري

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 19:12 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 09:02 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 06:20 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

ترامب بين قمم الرياض وألغام المتضررين

GMT 07:39 2021 الأحد ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بين الرياض وبيروت
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia