أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها  في تونس
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تونس

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها  في تونس

السياحة في تونس
تونس- تونس اليوم

تونس الخضراء هي وجهة مثالية لكل من يريد الاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة والذهاب في تجربة مدهشة ومغامرات لا حصر لها. السياحة في تونس تعتبر واحدة من الوجهات التي يذهب الناس اليها لأكثر من أسبوعين لأن أسبوعين أبداً لن تكو مده كافية لخطه السياحة في تونس و لاستكشاف كل الأماكن الرائعة الموجودة بها وسترهق نفسك لزيارتها كلها قبل انتهاء الأسبوع لذلك سيكون من الأفضل لو أخذت إجازة طويلة الأمد للابتعاد عن كل ما يشغلك والذهاب في تلك الرحلة المثالية. وسوف نعرض لك في هذا المقال صور اجمل الاماكن فى تونس و مناظر خلابة بمدنها الرائعة فتابع معنا.

العاصمة التونسية( مدينة تونس)

بالتأكيد أنت ليس لديك فكرة أن هذه المدينة هي للأوروبيين حيث تمتليء المنتجعات الساحلية الشهيرة والتي هي وجهات الباحثين عن أشعة الشمس وهذا يعني أنها من أهم المناطق السياحية في تونس و وجهه الكثير من الرحلات الجوية من السهل العثور على السكن والغذاء ولن تضطر إلى حجز أي شيء في العاصمة قبل السفر، العاصمة التونسية مزدحمة وجميلة وممتعة وكاملة من جميع النواحي فهي تضم جميع أنواع أكشاك السوق والمحلات التجارية. ولعل الجزء الأجمل من عاصمة البلاد هو المدينة العربية القديمة المسورة، والمعروفة باسم المدينة، حيث سيكون بإمكانك هناك اكتشاف أمثلة رائعة من العمارة العربية والأسواق المفعمة بالحيوية التي تضم جميع المنتجات المحلية من السلع المنزلية إلى الحرف اليدوية، ولعلك ستعيش هناك تجربة رائعة تعيدك في دقائق معدودة إلى عصر الثراء العربي الذي ساد من القرن الثاني عشر إلى القرن السادس عشر.وتمتد المدينة القديمة على أكثر من 280 هكتار ، وهي موطن لأكثر من 700 قطعة أثرية يرجع تاريخها إلى حد كبير للفترة بين القرنين 12 و 16 عندما كانت تونس واحدة من المراكز الرائدة في العالم الإسلامي، ويبدو ذلك في مجموعة من التصاميم الاسلامية في شكل المساجد والأسواق والنوافير والمدارس الدينية والقصور العسكرية والبوابات الكبيرة

.سيدي بوسعيد

تمثل هذه الوجهة أحد أفضل الأماكن للأشخاص الذين لا يحبون المساحات الشاسعة الضخمة فهو مكان صغير الحجم، يجب أن يكون سيدي بو سعيد هو وجهتك التالية للعاصمة التونسية فهو يبعد عنها مسافة نصف ساعة فقط بالقطار. المميز في هذا المكان إلى هذه الدرجة هو أنه يكاد يكون نسخة طبق الأصل لجزيرة سانتوريني اليونانية فكل المباني به باللون الأبيض أو الأزرق فقط ولكنه أرخص بكثير منها. سيدي بوسعيد له اسم آخر وهو مدينة التلال بالإضافة لكونه مليء بالقطط لمحبي القطط، لن تستطيع منع نفسك من التقاط الصور الرائعة في كل مكان. وتقع أجمل مدينة في تونس على قمة جرف شديد الانحدار يطل على البحر الأبيض المتوسط، ولعل المنازل التقليدية الرائعة واللمسة الجميلة مع ومضات من اللون الأزرق اللامع تضيف المزيد من الجمال على هذه المدينة التي تجتذب الآن أعداد كبيرة من السائحين، ممن يقصدونها للاستمتاع بالشوارع الضيقة المرصوفة المبطنة بالمقاهي والمحلات الفنية وأكشاك بيع التذكارات المحلية التي لا تنسى،  كما توفر المدينة قاعدة رائعة لاستكشاف الآثار الرومانية القريبة من قرطاج .

مدينة قرطاج

قرطاج هي مدينة أخرى قريبة من العاصمة التونسية وهي تبعد ثلاث محطات بالقطار عن سيدي بو سعيد، وهي بالطبع موطن لمجموعة من الآثار الرومانية الشهيرة التي تستحق الاكتشاف بالاضافه للحمامات الأنطونية الأثرية المثيرة للإعجاب التي هي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مدينة المنستير

من العاصمة يمكنك أن تركب القطار وتتوجه إلى جنوب الساحل حيث مدينة المنستير وتستغرق المسافة ثلاثة ساعات، قد تسمع الكثير من الشائعات عن أن المنستير بها عدد قليل جداً من المنتجعات السياحية ولكن هذا كله كلام خاطيء لأنها مليئة بالفنادق التي تقع على البحر مباشرة وتوفر لك منظر مبهر تماماً ومنها ما هو قريب من الرباط وهو الحصن العسكري الذي يسلط الضوء على مدينة المنستير . وتعد المنستير مدينة صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الأوسط لتونس ، على بعد حوالي 165 كلم جنوب تونس. هذه المدينة القديمة هي منتجع شاطئي شهير للغاية ويزورها الآلاف من السياح كل عام. تشمل المعالم الرئيسية الأخرى في المنستير قلعة الرباط المثيرة للإعجاب وضريح بورقيبة. تضم البلدة أيضًا المسجد الكبير القديم ومسجد بورقيبة، كما يمكنك تجربة سباق العربات أو الغوص هناك.ويعد رباط المنستير واحداً من أكثر المباني التي تم تصويرها في تونس، وهو عبارة عن حصن ضخم محمي بشكل جيد. وقد كان هذا الرباط، الذي كان يلوح فوق الميناء، في الأصل جزءًا من سلسلة من الحصون التي كانت تحمي الساحل، وعلى الرغم من أن أهدافه الدفاعية قد تلاشت منذ فترة طويلة، لكنه بالفعل يمثل حتى اليوم واحدا من أشهر معالم تونس.

مدينة الجم

مدينة الجمّ هي مدينة ساحلية وتشتهر أكثر شيء بمدرج الجم الشهير أو قصر الجم والذي عادةً ما يُطلَق عليه اسم الكولوسيوم حيث كانت تتم فيه أشهر المبارزات والصراعات بين المصارعين والأسود وكان يشاهد تلك المباريات النبلاء الرومان والشعب وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويقام فيه الآن الحفلات العالمية والمهرجانات لأشهر المغنيين.

 مدينة مطماطة

تقع مطماطة في النصف الجنوبي من البلاد وهي قريبة جداً من الصحراء والمناظر الطبيعية، نصف سكان هذه المدينة يسكنون كهوف تحت الأرض ! إذا ذهبت إلى مطماطة يمكنك الاقامة بفندق سيدي إدريس الذي يشتهر بكونه أحد أفضل فنادق المدينة وأرقاها.

وسيتعرف عشّاق الأفلام على الفور على منازل مطماطة المليئة بالحيوية، والتي استخدمها المخرج جورج لوكاس كمجموعة في أفلامه الشهيرة في حرب النجوم، وبعض النظر عن ذلك، تمثل تلك المدينة مكان فريد من نوعه، باعتبارها تضم الكثير من المنازل الكهفية الرائعة التي قلما تجدها في مكان أخر في العالم.

قد يهمك ايضا 

الخطوط التونسية تعلن إستأنف رحلاتها باتجاه مطار جربة جرجيس

دعم بأكثر من 65 ألف دينار لتثمين سياحة المغامرة في توزر التونسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها  في تونس أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها  في تونس



GMT 18:26 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:13 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

غروبها في يوبيلها الماسي؟

GMT 14:05 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الأسد الخميس 29-10-2020

GMT 05:02 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟

GMT 18:18 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 06:28 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

راشد الغنوشي يوضح أتمنى الشفاء العاجل لنادية عكاشة

GMT 16:04 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إميليا ويكستيد تضيئ أسبوع لندن للموضة

GMT 07:32 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشهداء لا يموتون
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia