وزارة الصحة الإماراتية تعلن تركيب 8 أجهزة للأشعة المقطعية المتطورة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

وزارة الصحة الإماراتية تعلن تركيب 8 أجهزة للأشعة المقطعية المتطورة

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - وزارة الصحة الإماراتية تعلن تركيب 8 أجهزة للأشعة المقطعية المتطورة

وزارة الصحة الإماراتية
دبي ـ وام

أكد الدكتور يوسف السركال وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات ان الوزارة انتهت من تركيب 8 اجهزة اشعة مقطعية جديدة ذات قدرة تصوير تصل إلى / 128/ شريحة من الجسم في أقل من الثانية في 8 مستشفيات تابعة للوزارة وتقوم بتركيب ثلاثة اجهزة اخرى من نفس النوعية في ثلاث مستشفيات اخرى الشهر المقبل .

وقال الدكتور السركال - في تصريحات له على هامش معرض الصحة العربي المقام حاليا في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض - ان الوزارة ستقوم بتركيب احدث اجهزة الاشعة المقطعية عالميا وبقدرة تصوير تصل إلى /640 / شريحة من الجسم في الثانية في مستشفى القاسمي في الشارقة فور الانتهاء من انشاء الغرفة الخاصة بالجهاز الشهر القادم ..لافتا الى ان هذا الجهاز هو الاحدث عالميا ولا يتوفر الا في ثلاث مستشفيات في اوروبا وامريكا كما انه الاول على مستوى المنطقة .

وأشار إلى أن قيام الوزارة بشراء وتركيب هذه الاجهزة بفترة زمنية قصيرة جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بضرورة تطوير الخدمات العلاجية من خلال تحديث الاجهزة واستقطاب افضل الكفاءات لتصوير الاشعة لتجنيب المواطنين مشقة السفر للخارج لأجراء التحاليل والاشعة .

وقال انه مع تنامي التوجه العالمي لازدياد التوعية والمعرفة بمخاطر التصوير الاشعاعي تم اختيار الأجهزة التي تستخدم تقنيات متطورة لتقليل الجرعات الإشعاعية إلى ما دون النصف وهو عامل مهم جدا حيث يساهم في تصوير كافة المرضى وخاصة الأطفال بأقل جرعات إشعاعية ممكنة.

ولفت إلى أن الوزارة تؤمن أن مشروع استحداث وتطوير جميع أنظمة التصوير الطبقي في جميع المناطق الطبية وتزويد وحداتها بأحدث التقنيات الطبية الحديثة ووفق منظومة طبية متكاملة ستدعم التطور العام وترفع قدرة الوزارة في مجال البحث العلمي لاستحداث البروتوكولات العالمية للأشعة المقطعية في المستقبل.

وأفاد أن وزارة الصحة انتهت من تركيب اجهزة الاشعة المقطعية في /8 / مستشفيات هي مستشفى الكويتي في الشارقة ومستشفى خليفة في عجمان ومستشفى عبيدالله في راس الخيمة ومستشفى ودبا ومستشفى خورفكان ومستشفى الفجيرة ومستشفى كلباء ومستشفى الذيد فيما سيتم تركيب الاجهزة الثلاثة المتبقية في البراحة بدبي ومستشفى ام القيوين ومستشفى القاسمي خلال أسبوعين الى ثلاثة اسابيع .

ولفت إلى أن جميع الاجهزة هي من انتاج شركة جنرال الكتريك التي تعد واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع مثل هذه الاجهزة ..مشيرا الى ان جهاز الاشعة المقطعية الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة وبقدرة تصوير تصل إلى /640/ شريحة من الجسم في الثانية هو من انتاج شركة توشيبا مما سيؤدي إلى تغطية كاملة مقدارها /16/ سم في الدورة الواحدة للتصوير .

وقال الدكتور السركال ان الوزارة وضعت جدولا زمنيا لاستبدال الأجهزة القديمة والموجودة حاليا بالوزارة بهذه الأجهزة الحديثة وهي عبارة عن تسعة أجهزة بالإضافة إلى جهازين بقدرة تصوير / 256 / شريحة من الجسم في أقل من الثانية وجميعها تقوم باستخدام تقنيات رائدة في تصوير القلب والدماغ والعمود الفقري والأورام بالإضافة إلى احتوائها على تطبيقات خاصة بتصوير الصدر والبطن والحوض والأوعية الدموية الدقيقة الموجودة داخل الأعضاء المعقدة كالقولون ومسار الهواء داخل الرئتين للأطفال والكبار.

وأوضح ان جميع الأجهزة المتطورة تتميز بقدرتها على الحصول على صورة ذات دقة عالية وبسرعة متناهية بالإضافة إلى أنها تتيح للأطباء الحصول على صور عالية الدقة والجودة وسرعة تشخيص فحوص أمراض القلب والشرايين التاجية وخاصة لمرضى الحالات الحرجة وحوادث الطرق.

وذكر الدكتور السركال أن وزارة الصحة تعتبر الجهة الوحيدة محليا التي وفرت جهاز دافنشي في مستشفى القاسمي والذي يوفر دقة متناهية في زراعة الدعامات تصل إلى /1/ ملم وبالتالي يقلل من احتمالية اعادة القسطرة ومضاعفاتها اضافة الى التوفير من حيث عدد الدعامات التي يتم تركيبها حيث يلجأ العديد من الأطباء بزراعة دعامات إضافية نتيجة سوء تقدير وعدم تحكم بزراعة الشبكة الأولى وخاصة ان سعر الدعامة تصل إلى /12/ ألف درهم وبالتالي تفادي ذلك يؤدي إلى منفعة مالية وتوفير في الاستهلاك للدعامات المكلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الإماراتية تعلن تركيب 8 أجهزة للأشعة المقطعية المتطورة وزارة الصحة الإماراتية تعلن تركيب 8 أجهزة للأشعة المقطعية المتطورة



GMT 18:08 2021 الأربعاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

نسبة الملقّحين من سكان باجة التونسية بلغت 70% في

GMT 17:02 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط 21 نتيجة تحاليل مخبرية مزوّرة في رأس جدير

GMT 11:16 2021 الإثنين ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

قريبا الإعتراف بجواز التلقيح التونسي في أوروبا

GMT 18:23 2021 الثلاثاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تتألق بإطلالة "كاجوال" في أحدث ظهور لها

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

أفكار غير تقليدية لعمل ركن القهوة في المنزل

GMT 08:46 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

«وطن» لـ«عم خليل».. قصتان

GMT 03:43 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

كان الخلاف قطرة فأصبح قطر

GMT 06:17 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 07:07 2020 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تردد قناة ميكس هوليود الفضائية 2020 تحديث ديسمبر

GMT 19:52 2016 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مجلس النواب يوجه برقية للرئيس السيسي بثقة المجلس وتأييده
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia