تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه

الملكة إليزابيث الثانية
واشنطن - تونس اليوم

علن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، عن حملها في طفلهما الثاني، وذلك يوم الأحد الموافق 14 فبراير 2021، والذي سيكون ترتيبه الثامن في الوصول ل عرش بريطانيا عند ولادته، وقد يكون الحفيد الـ 10 أو الـ 11 الملكة إليزابيث الثانية، وهذا يتوقف على ما إذا كان الطفل سيولد قبل أو بعد الطفل الثالث لمايك وزارا تيندال. وللملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، 8 أحفاد ولها 9 من أبناء أحفادها، وفيما يلي نتعرف عليهم والذي كان أحدثهم طفل الأميرة يوجين وزوجها جاك بروكسبانك.1. سافانا فيليبستبلغ سافانا فيليبس من العمر 9 سنوات، وهي أكبر أحفاد أبناء الملكة إليزابيث الثانية، وهي ابنة بيتر فيليبس، أكبر أحفاد ملكة بريطانيا، وزوجته أوتم فيليبس.وتأتي سافانا فيليبس في المركز السادس عشر في ترتيب ولاية العرش، وهي لا تحمل أي لقب ملكي لأن والدها لا يملك لقبًا، فعندما ولد بيتر رفضا والداه الأميرة آن والكابتن مارك فيليبس عرض الملكة في أن تمنحه واحدا.

2. إيسلا فيليبسهي الشقيقة الصغرى لسافانا، تبلغ إيسلا فيليبس من العمر 8 سنوات، اسمها الكامل إيسلا إليزابيث، ومن المحتمل أن يكون تسميتها تكريما للملكة، وهي مثل أختها ليس لديها لقب ملكي، ولكن يمكن رؤيتها في المناسبات الملكية مثل يوم عيد الميلاد في ساندرينجهام أو عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية Trooping the Colour، ويأتي ترتيبها الـ 17 في الوصول إلى العرش.

3. الأمير جورجبصفته الملك المستقبلي لبريطانيا والذي يأتي ترتيبه الثالث في الوصول للعرش، فربما يكون الأمير جورج أكثر أحفاد أبناء الملكة شهرة، ويبلغ الابن الأكبر للأمير ويليام وكيت ميدلتون 7 سنوات من العمر.

4. ميا تيندالميا جريس تيندال هي ابنة مايك تيندال لاعب اتحاد الرجبي السابق، وزارا تيندال ابنة الأميرة آن، تبلغ من العمر 7 سنوات، وليس لديها لقب ملكي لأن والداتها لم تحصل على لقب عند ولادتها، وهي في المركز التاسع عشر للوصول إلى العرش.

5. الأميرة شارلوتدخلت الأميرة شارلوت التاريخ لحظة ولادة شقيقها الأصغر الأمير لويس، فعادة ما يُغيّر قدوم مولود جديد إلى العائلات الملكية الترتيب على الخلافة، ولكنّ الأمر لن يتمّ على هذا الشكل مع الأميرة الصغيرة، إذ حافظت على الترتيب نفسه في العرش الملكي. ويأتي ترتيبها هو الرابع في الوصول إلى العرش بعد جدها الأمير تشارلز، ووالدها الأمير ويليام، وشقيقها الأكبر الأمير جورج.ووفقًا للتغير الذي طرأ على قانون خلافة التاج البريطاني الذي صدر عام 2013، فإن للأميرة شارلوت، الحق في الاحتفاظ بترتيبها في الوصول للعرش بغض النظر عن جنس المولود الذي يولد بعدها، وبذلك ستكون أول حفيدة في تاريخ بريطانيا ترث العرش بعد ولادة شقيقها الجديد، بغض النظر عن جنسه.

6. الأمير لويستم تسمية الأمير لويس آرثر تشارلز، أصغر أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون، على اسم اللورد لويس مونتباتن، الأب الروحي للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، ولد لويس في 23 أبريل 2018، وهو الخامس في ترتيب ولاية العرش.

7. لينا تيندالولدت لينا إليزابيث تيندال في 18 يونيو 2018، وهي الابنة الثانية لمايك وزارا تندال، ومثل شقيقتها الكبرى ميا لا تحمل لقب ملكي، وهي تحتل المركز العشرين في ترتيب ولاية العرش.

8. آرتشي ماونتباتنوُلد آرتشي في 6 مايو 2019، ورافق والديه الأمير هاري وميغان ماركل في جولتهما الملكية في أفريقيا، وهو لا يزال ترتيبه السابع في ولاية العرش، على الرغم من أن والديه تراجعا عن الحياة الملكية واستقرا في كاليفورنيا.

9. ابن الأميرة يوجينأعلن قصر كنسينغتون عن ولادة نجل الأميرة يوجين في 9 فبراير الجاري، وهو تاسع أحفاد أبناء ملكة بريطانيا، وتحتل يوجين حاليًا المرتبة العاشرة في الوصول إلى العرش، لذا فإن طفلها الذي لم يُعلن اسمه بعد، ترتيبه الحادي عشر بعد والدته.

قد يهمك ايضا :

الأمير فيليب يتخلى عن رخصة قيادته "طوعاً"

إليزابيث الثانية تحتفل بالذكرى الـ 71 لزواجها من الأمير فيليب

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه



GMT 03:58 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

أهم الفوائد الصحية للزعتر أو الأوريجانو

GMT 18:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 11:26 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بكورونا في زغوان

GMT 08:19 2021 الإثنين ,13 كانون الأول / ديسمبر

إنقاذ 9 بحارة تونسيين من موت محقق في سردينيا الإيطالية

GMT 18:22 2021 الإثنين ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار لتعزيز إضاءة المنزل في الشتاء

GMT 14:23 2021 الجمعة ,12 آذار/ مارس

خانه التعبير واعتذر.. فلِمَ التحشيد إذن!

GMT 16:41 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

المغرب التطواني يفسخ عقد فيفيان مابيدي بالتراضي

GMT 16:14 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تويوتا تكشف عن جي آر سوبرا 2021 الرياضية

GMT 15:02 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia