وزارة التربية التونسية تعمل على اتمام  خطة لإيجاد الحلول بالنهوض بالشأن التربوي
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

وزارة التربية التونسية تعمل على اتمام خطة لإيجاد الحلول بالنهوض بالشأن التربوي

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - وزارة التربية التونسية تعمل على اتمام  خطة لإيجاد الحلول بالنهوض بالشأن التربوي

المدارس التونسية - صورة تعبيرية
تونس-تونس اليوم

تعمل وزارة التربية التونسية على اتمام ضبط خطة عمل لإيجاد الحلول الكفيلة بالنهوض بالشأن التربوي في أقرب الآجال، وفق ما أكدته ، اليوم الثلاثاء، المكلفة بمهمة بديوان وزارة التربية وجدان بن عياد.وقالت بن عياد، في تصريح اعلامي ، أن الوزارة قرّرت، على خلفية حادثة اعتداء تلميذ أمس الاثنين، على أستاذه بسكين وساطور بمعهد ابن رشيق بالزهراء ما استوجب خضوعه لسبع عمليات جراحية، التجنّد من أجل التسريع في عملية الإصلاح التربوي واتمام مرحلة وضع خطة عمل له في أقرب الآجال.

وترتكز خطة عمل الوزارة في هذا السياق على العديد من الاجراءات التي سيتم قريبا الشروع بتنفيذها ومن أهمها الحرص على بعث مكاتب اصغاء بكافة المؤسسات التربوية دون استثناء والعمل على تنقيح عدد من التشريعات في اتجاه ضمان حماية المتعاملين مع الشأن التربوي، بما في ذلك المربين والتلاميذ، من جميع أشكال العنف التي تسلط عليهم داخل المؤسسات التربوية.
ومن جهة أخرى أكدت بن عياد أن وزارة التربية كلفت منذ أمس وفدا لمتابعة جميع تطورات الحادثة السالف ذكرها وتقديم الاحاطة اللازمة للأستاذ الضحية ومن بينها توفير سيارة لنقل زوجته التي تقطن بنابل، ذهابا وإيابا، يوميا لزيارة زوجها بالمستشفى العسكري بتونس.

وبينت ان وزارة التربية قامت بإحداث خلية أزمة صلبها لمتابعة جميع تبعات الحادثة المؤسسات التربوية التونسية ، بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية للتربية، وذلك لضمان السير العادي للدروس بها.وأشارت إلى أن الوزارة أرسلت مذكرات لجميع المؤسسات التربوية الابتدائية والإعدادية والثانوية لتنظيم حصص توعوية بمناهضة العنف داخل المؤسسات التربوية يؤمنها المربون، غدا الأربعاء، وذلك مباشرة بعد تحية العلم.

وشددت على أن مناهضة العنف ليست وحدها مسؤولية وزارة التربية بل إنها مسؤولية مشتركة وجب على جميع الأطراف المنخرطة فيها بذل مزيد من الجهود لمناهضتها.
وقد نفّذت اليوم الثلاثاء، الجامعة العامة للتعليم الثانوي، إضرابا احتجاجيا حضوريا بكافّة المؤسسات التربوية كامل، على خلفية ما تعرض له أستاذ التاريخ والجغرافيا "الصحبي بن سلامة" بمعهد ابن رشيق بالزهراء ببن عروس من "اعتداء وحشي غير مسبوق" بواسطة "ساطور" وسكين داخل الحرم المدرسي، ما استدعى اقامته باحدى المصحات ومن ثم نقله الى المستشفى العسكري حيث خضع لسبع عمليات جراحية.

وأفادت الجامعة في بيان لها، مساء أمس الاثنين، أنها ستتخذ ما يجب من قرارات نضالية تصعيدية لاحقا، محملة وزارة التربية مسؤولية ما يحدث وتبعات ما سينجر عنه من تداعيات، منددة بـ"تراخيها المتعمد" في التصدي إلى هذه الاعتداءات وسلبيتها في التعاطي معها.

كما دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، اليوم، وزارة التربية إلى "إرساء إستراتيجية فعلية لمقاومة العنف المدرسي بمختلف مظاهره من خلال مقاربة عملية وميدانية متواصلة في الزمان والمكان" معبرة عن استيائها الشديد من هذه الحادثة الشنيعة ورفضها القطعي لكل مظاهر العنف مهما كانت أسبابه والمتسبب فيه". ودعت إلى "إنفاذ أقصى ما ينص عليه القانون في مثل هذه الحالات".

وكانت وزارة التربية، قد ندّدت في بيان لها، عشية الاثنين، بحادثة "الاعتداء الشّنيع" و"الخطيرة " التي تعرض لها الأستاذ الصحبي بن سلامة، التي خلّفت حالة واسعة من الإستياء في الأوساط التربوية كافة، معبّرة عن مطلق تضامنها مع المربّي ضحيّة الاعتداء وكلّ منتسبي الأسرة التربوية مؤكدة أنها تعمل بكلّ الوسائل القانونية لضمان حقوق الأستاذ الضحيّة، المعنويّة والمادّية. 

قد يهمك ايضا 

استئناف الدروس بنظام الأفواج والعودة الجامعية الحضورية في تونس

شروط انتفاع التلاميذ بالمنحة المدرسية في تونس

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية التونسية تعمل على اتمام  خطة لإيجاد الحلول بالنهوض بالشأن التربوي وزارة التربية التونسية تعمل على اتمام  خطة لإيجاد الحلول بالنهوض بالشأن التربوي



GMT 17:57 2021 الإثنين ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤشرات التشغيل تؤكد ارتفاع نسبة البطالة في تونس

GMT 13:47 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

العلماء يثبتون فوائد التفاح للدماغ

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 08:43 2021 السبت ,30 تشرين الأول / أكتوبر

وزير السياحة يؤكد تحسن المؤشرات السياحية في تونس

GMT 14:27 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

علاء الشابي يتحدّث عن اخطاء مهنية قاتلة للتلفزات التونسية

GMT 07:51 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 07:03 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

جيش البحر يحتجز مركب صيد مصري على متنه 17 بحارا

GMT 06:30 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تفاصيل الإجراءات والقرارات الخاصة بتونس الكبرى

GMT 09:11 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 17:56 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

توقعات بنزول امطار وارتفاع نسبي لدرجات الحرارة فى تونس

GMT 05:00 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على أجمل الشلالات في البيرو لعطلة لا مثيل لها
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia