«خلل إنترنتي» يربك منصات حكومية وإعلامية عبر العالم
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

«خلل إنترنتي» يربك منصات حكومية وإعلامية عبر العالم

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - «خلل إنترنتي» يربك منصات حكومية وإعلامية عبر العالم

المواقع الإلكترونية
واشنطن - تونس اليوم

بدأت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية والإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي في مختلف أرجاء العالم في الظهور مجدداً أمس الثلاثاء بعد أن تضررت من عطل استمر ساعة، له علاقة بشركة {فاستلي} الأميركية الموفرة لخدمات الحوسبة السحابية.وقالت {فاستلي}، إحدى أكثر الشركات المستخدمة لتوزيع المحتوى في العالم، إن المستخدمين سيشهدون زيادة في التحميل مع عودة الخدمات العالمية تدريجياً، حسب ما أوردت وكالة {رويترز}. وقال بن وود كبير المحللين في شركة سي.سي.إس إنسايت للاستشارات: «أحداث مثل هذه تسلط الضوء على هشاشة الإنترنت واعتمادها على مزيج من التكنولوجيا المتشرذمة. ومن المفارقات أن هذا أيضاً يلقي الضوء على قوتها وسرعة علاج مشكلتها». وأضاف: «تصدر عطل مثل هذا عناوين الأخبار على مستوى العالم يظهر أنه حدث نادر من نوعه».
وكتب النائب العام بالمملكة المتحدة على {تويتر} في وقت سابق أن الموقع الرئيسي للحكومة البريطانية تعطل، وأرفق مع تغريدته عنوان بريد إلكتروني للاستفسارات. وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن العطل ربما يكون قد أثر على مواطنين يسجلون أسماءهم للحصول على لقاح مضاد لمرض كوفيد-19 أو يتلقون نتائج فحوصات. وأظهر الموقع الإلكتروني لشركة {فاستلي} أن معظم مناطق تغطيتها واجهت «تدهوراً في الأداء» في وقت سابق، حسب {رويترز}. وتعرضت مواقع تديرها مؤسسات إعلامية منها فاينانشال تايمز وذا غارديان وبلومبرغ نيوز لأعطال. وتوصلت المؤسسات الإعلامية لحلول للإبلاغ عن العطل المنتشر على نطاق واسع بعد توقف مواقعها.

وعند بداية العطل، ذكر قرابة 21 ألفا من مستخدمي منصة ريديت للتواصل الاجتماعي أنهم واجهوا مشكلات، بينما أبلغ أكثر من ألفي مستخدم بحدوث مشكلات في موقع أمازون حسبما ذكر موقع {داونديتكتور}.
ولم تحدد شركة «فاستلي» طبيعة الصعوبات التي طرات على خدمات الانترنت، وما إذا كانت مشكلة تقنية داخلية أو هجوماً إلكترونياً خارجياً. إلا أن الفرضية الثانية غير مرجحة بحسب ما أوضح عدد من العاملين في المجال لوكالة الصحافة الفرنسية. وقد بدأت المشكلة في الساعة 09.30 بتوقيت غرينتش حين بدأ موقع «داون ديتكتر» المتخصص يسجل إشارات إلى وجود مستخدمين مستائين من تعذّر الوصول إلى مواقعهم الإلكترونية المفضلة (مواقع صحف نيويورك تايمز ولوموند وفايننشيال تايمز وكورييري ديلي سيرا وإل موندو)، بالإضافة إلى مواقع أخرى مثل منصة المراسلات «ريديت» ونظام المدفوعات الإلكترونية «بايبال».
ولم تكن أهمّ المواقع الإلكترونية التابعة لهيئات عامة بمنأى عن العطل. فقد أظهر موقع البيت الأبيض رسالة تقول إن «هذه الصفحة معطلة». وفي فرنسا، تأثرت مواقع إلكترونية عدة بالعطل من بينها موقعا قناة «يورونيوز» ومجلة «لوبس» الأسبوعية وعدة مواقع تابعة لمجموعة «لوموند» من بينها مجلة «تليراما».
و«فاستلي» شركة غير معروفة كثيراً إلا أنها استراتيجية، تقدم لرؤساء المواقع الإلكترونية مساعدة في نشر محتوياتهم على الصعيد العالمي، عبر استضافة مواقع مشابهة للموقع الأصلي في جميع أنحاء العالم. وتسمح خدمتها - على غرار خدمات منافسيها مثل «أكاماي» و«كلاودفلير»... - بتجنّب أن تصبّ جميع الطلبات الموجهة إلى موقع إلكتروني معيّن في المكان نفسه عبر خلق سدادات تحوّل زائري الموقع بعد أن يتجاوز عددهم حداً معيناً، إلى خادم آخر. وبالتالي تتيح هذه الخدمة للمواقع اكتساب سرعة في الأداء. وتُعدّ المواقع التي تنشر محتويات مسموعة ومرئية إضافة إلى مواقع وسائل الإعلام، من أكبر زبائن هذه الشركات، إذ ينبغي أن تكون مستعدة على الدوام ليتصفّحها عدد هائل من المستخدمين.

قد يهمك ايضا 

مدينة العلوم في تونس تعلن عن موعد عيد الفطر فلكيا

الطائرة المسيّرة التونسية تمثل القارة الافريقية في قمة عالمية يابانية ستُعقد سنة 2022

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«خلل إنترنتي» يربك منصات حكومية وإعلامية عبر العالم «خلل إنترنتي» يربك منصات حكومية وإعلامية عبر العالم



GMT 15:33 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 06:35 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 00:12 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

طريقة الجبنة القريش

GMT 16:52 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 11:54 2021 الأربعاء ,22 أيلول / سبتمبر

حقل نفطي جديد يدخل حيز الإنتاج في قبلي التونسية

GMT 15:43 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار سيارة "هوندا سيفيك" إلي 43 ألف جنيه
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia