كشف حقيقية دفع التعويضات جراء جنوح السفينة إيفر غيفن والمحققون يبدؤون عملهم
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

كشف حقيقية دفع التعويضات جراء جنوح السفينة "إيفر غيفن" والمحققون يبدؤون عملهم

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - كشف حقيقية دفع التعويضات جراء جنوح السفينة "إيفر غيفن" والمحققون يبدؤون عملهم

قناة السويس
القاهرة - تونس اليوم

قالت مسؤولة من شركة تشوي كيسين اليابانية، المالكة للناقلة العملاقة، التي جنحت في قناة السويس، وعطلت الملاحة لمدة أسبوع، إن الشركة لم تتلق مطالبات بتعويضات أو إشعارات بدعاوى قضائية للتعويض عن أضرار بسبب تعطيل الممر المائي.وقالت يومي شينوهارا، وهي نائبة مدير قطاع إدارة الأساطيل بالشركة، لرويترز، في اتصال هاتفي الثلاثاء: "ليست هناك مطالبات بتعويضات أو دعاوى قضائية ضد شركتنا فيما يتعلق بالواقعة".وأضافت من دون الخوض في مزيد من التفاصيل: "ما زلنا نحقق في سبب الواقعة والتكلفة، بما فيها مدفوعات التأمين والتعويضات المحتملة عن الأضرار".

واستؤنف مرور قوافل سفن الشحن في قناة السويس، مساء الاثنين، بعد أن أعادت قاطرات تعويم السفينة «إيفر غيفن» الجانحة التي يبلغ طولها 400 متر بعيداً عن المنطقة التي جنحت فيها بسبب الرياح الشديدة يوم 23 مارس (آذار)، والتي تسببت في تكدس رهيب للسفن المنتظرة بالقناة.وصعد خبراء على متن سفينة الحاويات الضخمة، التي كانت عالقة منذ ما يقرب من أسبوع في قناة السويس، وسط تساؤلات بشأن الحادث الذي هز صناعة الشحن العالمية، وأدى إلى انسداد أحد الممرات المائية الأكثر حيوية في العالم.

ورست السفينة "إيفر غيفن" في البحيرات المرة الكبرى، وهي مساحة شاسعة من المياه في منتصف الطريق بين الطرف الشمالي والجنوبي للقناة، بعد أن نجحت فرق الإنقاذ في تحرير السفينة الضخمة بعد ظهر الاثنين.وجنحت السفينة بشكل جانبي على امتداد ضيق من القناة، وأوقفت تجارة بحرية بمليارات الدولارات.وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصحافيين، الثلاثاء، من منصة أقيمت على القناة بينما تمر سفن الحاويات وراءه: «إحنا بنأكد برسالة واضحة للعالم إن كل حاجة رجعت زي ما كانت».وأدى جنوح «إيفر غيفن» بعرض قطاع جنوبي من القناة إلى وقف الملاحة تماماً في الممر المائي مما أدى إلى تكدس 422 سفينة عند مدخلي القناة وعلى امتداد مجراها.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن هيئة قناة السويس ستعمل ليل نهار لإنجاز ذلك في أقصر وقت ممكن.ومع ذلك، فإن إزالة الآثار الممتدة على الشحن العالمي والموانئ يمكن أن تستغرق وقتاً أطول.وقال جان هوفمان وهو خبير في اللوجيستيات في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في إفادة صحافية إنه رغم أن التكدس في مدخلي القناة وفي مجراها الملاحي يمكن أن ينتهي خلال ما بين أربعة وخمسة أيام، فإن إنهاء التكدس في الموانئ يمكن أن يحتاج إلى عدة أشهر.ويمر نحو 15 في المائة على الأقل من حركة الشحن العالمي في قناة السويس. وقال هوفمان إن قيمة الشحنات التي تعطل نقلها بسبب غلق القناة تقدر بتسعة وثمانين مليار دولار. وقال مصدر في القناة ووكيل ملاحي، طلب ألا يُنشر اسمه، إن محققين صعدوا على متن السفينة «إيفر غيفن» المتوقفة في البحيرة المرة الكبرى التي تمثل فاصلاً بين جزئي القناة الشمالي والجنوبي.ومن المتوقع أن يتسبب الحادث في مطالبات تأمينية رغم أن الشركة اليابانية مالكة «إيفر غيفن» قالت إنها لم تتلق أي مطالبات أو إخطارات بدعاوى قضائية لأن سفينتها أغلقت القناة.

قد يهمك ايضا 

الرئيس السيسي يطمئن العالم ويشيد بالأيادي المصرية في إنهاء أزمة السفينة الجانحة

السيسي يوجه رسالة للكويت بشأن المصالحة مع قطر

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف حقيقية دفع التعويضات جراء جنوح السفينة إيفر غيفن والمحققون يبدؤون عملهم كشف حقيقية دفع التعويضات جراء جنوح السفينة إيفر غيفن والمحققون يبدؤون عملهم



GMT 18:26 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:13 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

غروبها في يوبيلها الماسي؟

GMT 14:05 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الأسد الخميس 29-10-2020

GMT 05:02 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟

GMT 18:18 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 06:28 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

راشد الغنوشي يوضح أتمنى الشفاء العاجل لنادية عكاشة

GMT 16:04 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إميليا ويكستيد تضيئ أسبوع لندن للموضة

GMT 07:32 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشهداء لا يموتون
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia