وزير الخارجية التونسي يدعو إلى تفعيل مبدأ التضامن الدولي والإقليمي في مواجهة كورونا
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

وزير الخارجية التونسي يدعو إلى تفعيل مبدأ التضامن الدولي والإقليمي في مواجهة كورونا

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - وزير الخارجية التونسي يدعو إلى تفعيل مبدأ التضامن الدولي والإقليمي في مواجهة كورونا

وزير الخارجيّة التونسي عثمان الجرندي يستقبل السفير البرتغالي الجديد
تونس-تونس اليوم

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،  عثمان الجرندي أمس الثلاثاء 12 جانفي 2021 بمقر الوزارة اNuno de Mello Bello الذي سلمه نسخة من أوراق اعتماده سفيرا جديدا لجمهورية البرتغال بتونس.وعبّر السفير البرتغالي الجديد عن سعادته بتمثيل بلاده في تونس، منوها بما يجمع تونس والبرتغال من علاقات صداقة متميزة، ومعربا عن تطلعه للعمل من أجل تطوير هذه العلاقات وإثرائها في كافة المجالات على الصعيد الثنائي أو في إطار مؤسسات الإتحاد الأوروبي.

كما أعرب الدبلوماسي البرتغالي عن سعيه لحسن إعداد الاستحقاقات الثنائية المبرمجة خلال هذه السنة مبديا ثقة المؤسسات البرتغالية الناشطة ببلادنا في الوجهة التونسية ورغبتها في مضاعفة استثماراتها علاوة عن العمل على الرفع من مستوى حجم المبادلات التجارية التي ما تزال دون المأمول ولا تعكس الفرص التي تتوفر في كلا البلدين.

من جهة أخرى، شدد السفير البرتغالي على ما توليه حكومة بلاده من أهمية للتعاون القائم مع بلادنا، مؤكدا أن البرتغال ستعمل على جعل تونس وتجربتها الديمقراطية الرائدة في سلم أولويات الإتحاد الأوروبي بمناسبة ترؤس هذا البلد الصديق لمجلس الإتحاد الأوروبي بداية من شهر جانفي 2021.

من جهته، عبّر عثمان الجرندي، عن تمنياته للسفير البرتغالي الجديد بالنجاح والتوفيق في مهامه، مؤكّدا استعداد الوزارة لتوفير كل الظروف الملائمة التي تمكّنه من أداء مهامه على أكمل وجه.
على صعيد آخر، شدد الوزير على ضرورة متابعة نتائج زيارة العمل التي أداها إلى بلادنا وزير الدولة وزير الخارجية البرتغالي، Augusto Santos Silva، يوم 17 ديسمبر 2020، منوها بما عبّر عنه الوزير البرتغالي من دعم لبلادنا على كافة الأصعدة وما لمسه من تطابق في الرؤى بين البلدين بخصوص أبرز القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
ودعا عثمان الجرندي إلى الإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية القادمة، لاسيما الاجتماع الخامس رفيع المستوى المزمع عقده خلال السداسي الثاني من سنة 2021 والدورة الرابعة للمشاورات السياسية التونسية البرتغالية وإلى ضرورة تطوير الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية بين البلدين ووضع مشاريع تعاون مستحدثة وسريعة الإنجاز في القطاعات ذات الأولوية للجانبين.

كما مثل اللقاء مناسبة، ذكّر فيها عثمان الجرندي برؤية تونس وأولوياتها في إطار الشراكة مع الإتحاد الأوروبي، مبرزا أهمية الشريك الأوروبي في معاضدة جهود الحكومة التونسية لمجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.
وبخصوص التعاون الصحي بين البلدين لمجابهة تداعيات جائحة “الكوفيد 19” حمّل عثمان الجرندي السفير البرتغالي رغبة الجانب التونسي العاجلة في الاستفادة من حملة التلاقيح ضد هذا الوباء في إطار الشراكة الأورومتوسيطة وبمناسبة ترؤس البرتغال للإتحاد الأوروبي، داعيا إلى تفعيل مبدأ التضامن الدولي والإقليمي في مواجهة هذه الأزمة الوبائية الخطيرة التي تهدد الإنسانية جمعاء ولا يمكن الخروج منها عبر الحلول الأحادية.

قد يهمك ايضا 

الجرندي يناقش ملف الأموال المنهوبة مع سفير سويسرا في تونس

تونس تُضيف الدنمارك إلى قائمة حظر السفر بسبب مخاوف من "كورونا"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية التونسي يدعو إلى تفعيل مبدأ التضامن الدولي والإقليمي في مواجهة كورونا وزير الخارجية التونسي يدعو إلى تفعيل مبدأ التضامن الدولي والإقليمي في مواجهة كورونا



GMT 17:04 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 13:55 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

24 آذار.. ليكن يوما لتجذير الإصلاح

GMT 11:07 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

ابرز موديلات فساتين خطوبة بأحزمة تحدد خصر العروس

GMT 06:49 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

رئيسي تجاهل عون!

GMT 09:58 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

وفاة غامضة تخطف "زيزو" من "سونسن" في حديقة حيوان الجيزة

GMT 19:30 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تعطير شعرك والحفاظ على رائحة منعشة طوال اليوم
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia