فتح باب الترشح لـ جائزة كتارا للرواية العربية 2021
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

فتح باب الترشح لـ "جائزة كتارا للرواية العربية 2021"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - فتح باب الترشح لـ "جائزة كتارا للرواية العربية 2021"

الكتب العربية
القاهرة - تونس اليوم

"كتارا" تفتح باب الترشح للدورة السابعة من "جائزة كتارا للرواية العربية 2021"، وتشمل الروايات المنشورة وغير المنشورة والدراسات وروايات الفتيان غير المنشورة والرواية القطرية.اعلنت (المؤسسة العامة للحي الثقافي/ كتارا) فتح باب الترشح للدورة السابعة لـ "جائزة كتارا للرواية العربية 2021". وتُمنح الجائزة للفائزين ضمن فئات خمس هي: الروايات المنشورة والروايات غير المنشورة، والدراسات وتشمل البحث والنقد الروائي، وكذلك روايات الفتيان غير المنشورة والرواية القطرية.وحدّدت "كتارا" يوم 31 كانون الثاني/يناير الجاري كآخر موعد لاستقبال الأعمال الروائية والنقدية المرشحة الجائزة.وأطلقت "المؤسسة العامة للحي الثقافي" جائزة "كتارا للرواية العربية" عام 2014. وتشرف "كتارا"  على إدارة الجائزة وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة من خلال لجنة خاصة.ولأول مرة أقيمت الدورة السادسة من الجائزة عن بُعد بسبب تفشي "كورونا"، وذلك تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

وفاز بالجائزة في نسختها للعام 2020 في فئة الروايات العربية المنشورة كل من: الشيخ أحمد البان من موريتانيا عن روايته "وادي الحطب"، وإبراهيم نصر الله من الأردن عن روايته "دبابة تحت شجرة عيد الميلاد"، وفاتن المر من لبنان عن روايتها "غبار 1918"، وفتحية دبش من تونس عن روايتها "ميلانين"، ومحمد المخزنجي من مصر عن روايته "الرديف"، وتبلغ قيمة كل جائزة 60 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى ترجمة الروايات الفائزة إلى اللغة الإنجليزية. وفي فئة الروايات غير المنشورة فاز كل من: الأزهر الزنّاد من تونس عن روايته "الناطور"، ود. سعيد العلام من المغرب عن روايته "عذراء غرناطة: حب بين مدينتين"، وسالم محمود سالم من مصر عن روايته "حدث في الإسكندرية"، وغازي حسين العلي من سوريا عن روايته "مرسيدس سوداء لا تخطئها عين/ كوميديا وطنية"، ونجيب نصر من اليمن عن روايته "نصف إنسان"، وتبلغ قيمة كل جائزة 30 ألف دولار، وستتم طباعة الأعمال الفائزة وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

وفاز في فئة الدراسات التي تعنى بالبحث والنقد الروائي، 5 نقاد وهم: الدكتور أسامة أيوب عليمي من مصر عن دراسته "التمثيل السيميو - كولونيالي في السرد الروائي النسوي /أحلام مستغانمي نموذجا/"، ود. عبد المالك أشهبون من المغرب عن دراسته "صورة "الأنا" و"الآخر" " في مرايا روايات الهجرة "، ود. علوي أحمد صالح المَلْجَمِي من اليمن عن دراسته "البناء الثقافي للعالم الروائي: سيميائيات العالم الممكن في رواية أرض المؤامرات السعيدة لوجدي الأهدل"، ود. محمد إسماعيل اللباني من مصر عن دراسته "تجليات المنحى التداولي في السرد.. غسان كنفاني أنموذجاً"، ود. مصطفى النحال من المغرب عن دراسته" تمثيل الواقع في السرد الروائي: دراسة نظرية ونصيّة "، وتبلغ قيمة كل جائزة 15 ألف دولار، كما تتولى لجنة الجائزة طبع الدراسات ونشرها وتسويقها.أما في فئة رواية الفتيان ففاز د. مهدي صلاح الجويدي من مصر عن روايته "القبّعات الثلاث"، ومحمد محمود العكشية من فلسطين عن روايته "2222"، وناظم مزهر من العراق عن روايته "أجنحة النار"، ود. ندى جمال صالح من الأردن عن روايتها "قاهر قراصنة السند"، وهدى بوهراوة من الجزائر عن روايتها "نحو النور"، وتبلغ قيمة كل جائزة 10 آلاف دولار، حيث ستتم طباعتها ونشرها.

قد يهمك ايضا 

إحتفالات المولد النبوي الشريف بتقنية التواصل عن بعد في تونس

تأجيل معرض تونس الدولي للكتاب

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح باب الترشح لـ جائزة كتارا للرواية العربية 2021 فتح باب الترشح لـ جائزة كتارا للرواية العربية 2021



GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 19:23 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 13:46 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الثور الخميس 29-10-2020

GMT 11:38 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أجمل ألوان طلاء الأظافر لإطلالته جذابة في ليلة الزفاف.

GMT 14:49 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

rola Edge S" يصل مع "5G" وكاميرا ثلاثية

GMT 12:52 2021 الخميس ,02 كانون الأول / ديسمبر

عبير موسي تقاضي رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي

GMT 14:02 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

النجم الساحلي يطير إلى السينغال في رحلة خاصة

GMT 15:25 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

محمد رمضان يطرح أحدث أغانيه "يالا بينا"

GMT 11:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يقيل لامبارد ويعين منبوذ سان جيرمان
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia