الإمارات تعبر الحدود عبر التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

الإمارات تعبر الحدود عبر التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - الإمارات تعبر الحدود عبر التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
دبي - تونس اليوم

تستعد الإمارات لتطوير الأداء الحكومي ودعم الشركات خلال الـ50 عاما المقبلة عبر استخدام التكنولوجيا المالية، والمنصات الذكية.وتستهدف الإمارات تحقيق نمو في مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 23% لتصل إلى 27 مليار دولار "100 مليار درهم" في 2022.وتشير البيانات الحديثة إلى تحقيق 10% نموا متوقعا في استخدام المستهلكين قنوات التسوق الإلكترونية بعد جائحة "كورونا"، حيث عززت هذه الجائحة عمليات تسويق البضائع عبر الإنترنت نتيجة التحول في سلوك المستهلكين.

"إيبوري" الأولى في "دبي العالمي" 
أعلن مركز دبي المالي العالمي المركز المالي حصول شركة "إيبوري" -إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والمدعومة من بنك "سانتاندير" الذي يقدم خدمات مالية عبر الحدود وإدارة مخاطر- على رخصة الخدمات المالية لتقديم خدمات مالية منظمة من مركز دبي المالي العالمي.

وتعد شركة "إيبوري" التي يعمل لديها 22 شخصا في الإمارات أول شركة تحصل على هذه الرخصة لتقديم الخدمات المالية بموجب نظام الخدمات المالية الشامل لسلطة دبي للخدمات المالية.

وسيتيح الترخيص لشركة "إيبوري" إمكانية توسيع نطاق تقديمها للخدمات المالية والتنسيق لتوفير التمكين الائتماني، مثل حجز المعاملات وتقديم الاستشارات وتهيئة العملاء من المكتب التمثيلي للشركة في المركز المالي، بالإضافة إلى تطوير خدماتها المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، انطلاقا من مركز دبي المالي العالمي.

ويعكس ذلك مدى التزام "إيبوري" الراسخ تجاه دبي، ويعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين الشركة ومركز دبي المالي العالمي، باعتباره المنظومة المالية الرائدة والأكثر شمولا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

18,7 مليار جنيه إسترليني
وخلال العام المالي 2020/2019 تمكنت شركة "إيبوري" من معالجة ما يصل إلى 18,7 مليار جنيه إسترليني من المدفوعات في المنطقة، مقدمة خدماتها لأكثر من 49,000 شركة بزيادة 34% عن العام السابق وفي شهر أبريل 2020 استثمر بنك "سانتاندير" 350 مليون جنيه إسترليني في شركة "إيبوري"، الأمر الذي مكن الشركة من تسريع عملياتها التوسعية في الأعمال التجارية على المستوى الدولي لتدخل أسواقا جديدة.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي "يعد نظام الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي الأكثر شمولا في المنطقة، ويمثل التزام دبي والمركز المالي بمواصلة تطوير المنظومة المالية وقيادة مستقبل القطاع المالي ويسرنا أن نهنئ شركة "إيبوري" كونها أصبحت أول شركة تمنح رخصة لتقديم خدمات مالية ضمن منظومة المركز المالي ونتطلع إلى تحويل مشهد الخدمات المالية معا في جميع أنحاء المنطقة".

وقال جوان لوباتو الرئيس التنفيذي لشركة "إيبوري".. "تواصل إيبوري تقدمها القوي وتعد من الشركات الرائدة عالميا في تزويد الخدمات المالية التي تلبي احتياجات المدفوعات الدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث إننا الشركة الأولى التي حصلت على ترخيص لتقديم الخدمات المالية، انطلاقا من مركز دبي المالي العالمي ما يؤكد حرصنا على الاستثمار في عملياتنا المحلية على مستوى العالم".

منصة ذكية للتوظيف 
أطلقت شرطة أبوظبي المنصة الذكية للتوظيف لتكون الرافد الأساسي لاستقطاب الكفاءات المتميزة من سوق العمل واستمرارا لنهجها كجهة رائدة في الاهتمام بتوظيف الكوادر الوطنية، وتهدف إلى تسهيل الإجراءات الضرورية للوصول بيسر وسهولة إلى معاملات التوظيف المتوفرة.

100 مليار درهم قيمة التجارة الإلكترونية بالإمارات في 2020
وأكد اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع الموارد البشرية -خلال حفل التدشين- أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار الحرص على تطبيق رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي الهادفة إلى توفير خدمات متميزة.

ولفت إلى اهتمام وحرص شرطة أبوظبي على أن تكون من الجهات الحكومية الرائدة في تحسين وتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر إيجاد منصات رقمية تسهل عمليات استقطاب وتوظيف المواهب من سوق العمل.

وأوضح أهميتها في دعم اتخاذ قرارات توظيف قائمة على البيانات وضمن مقاييس حيادية تركز على رفع جودة الكوادر الوطنية المستقطبة وإظهار مميزات التوظيف الخاصة بشرطة أبوظبي كجهة رائدة في مختلف المجالات.

وأضاف أن هذه المنصة تعتبر مشروعا رئيسيا ضمن حزمة من المشاريع الرائدة التي يتم العمل حاليا عليها، لافتا إلى حرص قطاع الموارد البشرية على متابعة وتبني مشاريع مشابهة تخدم الأولوية الاستراتيجية للقيادة، والتي تركز على الاستخدام الأمثل للموارد البشرية لدفع عجلة التطوير بشكل دائم.

من جهته أوضح العميد محمد عبيد بوعلي مدير إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية أنه تم تصميم المنصة الذكية للتوظيف حسب أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، باعتماد آخر ما توصل إليه العلم من تحليل وقراءة البيانات بما يدعم قرارات التوظيف وتعزيز تجربة المتقدمين للعمل.

وتتيح المنصة لروادها خدمات رقمية متكاملة لا تتطلب الحضور الشخصي للباحثين عن عمل، حيث بالإمكان التقدم بطلب التوظيف والاستعلام والتعديل على الطلبات وتحديث السيرة الذاتية، والتواصل مع فرق العمل في إدارة الاختيار والتعيين، كما تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المدعومة بالبيانات لتسهيل عملية المفاضلة والاختيار بين المتقدمين للعمل.

قد يهمك ايضا 

الاتحاد الأوروبي يُحقِّق هدفين مِن أهدافه المُناخية نهاية عام 2020

ميزة جديدة لـ"أمازون" تُوفِّر شبكة "الواي فاي" المنزلي لأجهزتك البعيدة

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعبر الحدود عبر التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي الإمارات تعبر الحدود عبر التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي



GMT 14:23 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الدلو الخميس 29-10-2020

GMT 12:37 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

لجمال بشرتك إليكِ أفضل انواع صابون للوجه وفوائده

GMT 19:18 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 10:08 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

استراتيجيات تخفيف الفساد

GMT 18:38 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 14:29 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

سعودي يروّج للعبرية على أنها "لسان أنبياء الله"

GMT 08:12 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

شركة "بورش" تفتتح مطعمها الجديد في ولاية جورجيا
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia