خالد بن زايد يطلق بوابة إلكترونية لتوظيف ذوي الإعاقة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

خالد بن زايد يطلق بوابة إلكترونية لتوظيف ذوي الإعاقة

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - خالد بن زايد يطلق بوابة إلكترونية لتوظيف ذوي الإعاقة

مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية
أبوظبي ـ وام

أطلق سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنساني ة وذوي الاحتياجات الخاصة بحضور أعضاء المجلس و الأمين العام ..البوابة الإليكترونية الخاصة بتوظيف ذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الجانبين.

وثم ن سمو رئيس مجلس الإدارة الدعم المتمي ز واللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤكدا أن رعاية سموه الموصولة لبرامج المؤس سة ومبادراتها ومشاريعها الاستراتيجي ة ت مك نها من مواصلة مسيرتها نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها المتمثلة في تقديم أرقى الخدمات النوعي ة والمتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي الرعاية الأسري ة/ الأيتام /.

وأشاد سموه بالنجاح المتميز الذي تحققه المؤسسة بالتعاون مع عدد من شركائها الاستراتيجيين ومنهم مجلس أبوظبي للتوطين بما يحقق الهدف الرئيس الذي تسعى له بدمج المعاقين في مجتمعهم كي يكونوا أفرادا منتجين ومساهمين ومؤثرين في مسيرة النهضة لدولة الامارات.

وأثنى سموه على جهود فريق العمل الذي أنجز المشروع من مؤس سة زايد العليا للرعاية الإنسانية و" توطين " في فترة زمنية وجيزة.

وشكر سموه شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " على سرعة تجاوبها مع جهود مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بشأن منح عدد من فئات ذوي الإعاقة فرص وظيفية بالشركة .ودعا المؤسسات والدوائر والهيئات والشركات الحكومية والخاصة للسير على نفس النهج وتخصيص عدد من فرص العمل لفئات ذوي الاعاقة.

يأتي هذا الإنجاز الجديد لمؤسسة زايد للرعاية الإنساني ة ضمن شراكتها المتميزة مع مجلس أبوظبي للتوطين سعيا لتحقيق هدفها الرئيسي بالعمل على إدماج ذوي الإعاقة في المجتمع بصفة عامة وفي سوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية لهم بشكل يتوافق مع متطلباتهم مع مراعاة الظروف الخاصة لكل منهم.

وتعد البوابة الإلكترونية الخاصة بتوظيف ذوي الاحتيا جات الخاصة أول منظومة إلكترونية متكاملة أنشأها مجلس أبوظبي للتوطين بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتيا جات الخاصة تربط بين الباحثين عن عمل من فئة ذوي الإعاقة مع جهات العمل و يع مل النظام على تقد يم فرص وظيف ية مناسبة تتلاءم مع طبيع ة الإعاقة بشتى أنواعها بما يس اهم في دمج هذه الفئة المجتمعية في سوق العمل.

وتسعى المؤسسة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين إلى متابعة توظيف ذوي الإعاقة في المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية ومتابعة تطبيق النسب التي أقرها القانون في هذا الشأن الامر الذي يخدم دمج تلك الفئات في المجتمع ويخدم رؤية أبوظبي 2030 وذلك في ظل ما تشهده الإمارة من تطور كبير في كافة النواحي ولاسيما التنمية الاجتماعية والبشرية والاقتصادية.

وفي الاطار التشغيلي للنظام تختص الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بإصدار القرارات الملزمة بتوظيف فئات ذوي الإعاقة في سوق العمل ويقوم مجلس أبوظبي للتوطين برفع تقارير عن عمليات التوظيف للأمانة العامة وتحديد السياسة العامة وتعميمها للالتزام بقرار نسبة 2 بالمائة ومتابعة الجهات لإدخال وتحديث بيانات الموظفين وتختص مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بتقييم القدرات والمهارات لفئات ذوي الإعاقة الراغبين في العمل وتفعيل الملف الشخصي لمن تتوفر فيه الشروط وكذلك قراءة بيانات التوطين حسب القطاعات والمناطق والوظائف ورفع تقارير دورية عن مدى ملاءمة ذوي الاعاقة للوظائف.

وحسب النظام تقوم جهات العمل / دوائر ومؤسسات وهيئات حكومية وغيرها / بإدخال الشواغر المناسبة لفئات ذوي الإعاقة وتوظيف الكوادر المؤهلة وتوفير المرافق المناسبة والتهيئة البيئية لهم وتوفير البرامج التأهيلية والتدريبية اللازمة لهم فضلا عن تدريب كوادرهم الوظيفية على كيفية التعامل من الموظفين من ذوي الإعاقة ويقوم الفرد من فئات ذوي الإعاقة الباحث عن العمل بالتسجيل في النظام وتقديم سيرته الذاتية وإبداء رغبته في طبيعة العمل ومن ثم يقوم بمتابعة ملفه الشخصي.

ويعمل مجلس أبوظبي للتوطين كحلقة الوصل بين كافة الأطراف المشاركين في هذا النظام ودوره المحوري في جمع البيانات وتدقيقها وتصنيفها وتحليلها ومن ثم مشاركتها مع أصحاب العلاقة وتوزيع الأدوار والمسؤوليات التي من شأنها أن تعزز عمليات دمج المواطنين من ذوي الإعاقة وتنمية قدراتهم ومؤهلاتهم في سوق العمل لتفتح أمامهم افاقا جديدة بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لرعاية الإنسانية.

**********----------********** من جانبه قال محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنساني ة أن المؤسسة تستمد رؤيتها من الأهداف الاجتماعية الرئيسية الواردة في أجندة حكومة أبوظبي الرشيدة والتي تركز على تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المساندة لفئات ذوي الإعاقة وتأهيلهم للاندماج في مجتمعهم وتمكينهم من ممارسة أدوارهم تجاه أسرهم ووطنهم بكفاءة واقتدار.

وأضاف أن التعاون بين المؤس سة و" توطين " لإنجاز هذا العمل الهام يأتي انطلاقا من توجيهات القيادة الحكيمة وفي إطار الشراكات المجتمعية الناجحة والتعاون البناء وتماشيا مع خطة مؤسسة زايد الاستراتيجية وكترجمة لمبادئ الحكومة في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات المحلية.

وأكد أهمية تهيئة بيئة العمل لفئات ذوي الإعاقة في الجهات التي توفر فرص عمل لهم فضلا عن التهيئة البيئي ة لكافة المباني في تلك الجهات مشيرا إلى استعداد المؤسسة من خلال وحدة التهيئة البيئية بقطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بها للتعاون ومساعدة اي جهة تطلب ذلك لإنجاز العمل وفق المعايير الدولية المعتمدة مشيرا إلى ان المؤسسة تعاونت مع العديد من الجهات في هذا الخصوص كما أنها نظمت العديد من الدورات التأهيلية لكوادر وظيفية من دوائر ومؤسسات وهيئات حكومية وخاصة في لغة الإشارة للعمل على تسهيل تقديم الخدمات والتعامل مع تلك الفئة ودمجها في المجتمع.

وقال الأمين العام " إن المؤسسة تواصل خططها المتكاملة للتطوير والتحسين بهدف الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة إذ تعمل من خلال مجموعة من الخطط والبرامج العلمية على تطوير الخدمات المقدمة في جميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها وبما يتوافق مع أفضل الممارسات وأرقى المعايير العالمية كما تحرص على استقطاب أفضل الخبرات العالمية المتخصصة للاستفادة من خبراتها وتوظيفها بما يخدم رؤية المؤسسة ويساعد في تحقيق رسالتها".

من جانبه أكد مجلس أبوظبي للتوطين أن إطلاق البوابة الالكترونية لذوي الإعاقة جاءت في خطوة تهدف إلى تعزيز وصول خدمات التوظيف إلى هذه الفئة المجتمعية باعتبارهم عناصر فاعلة في مسيرة التنمية.

ويستطيع الباحث عن عمل من ذوي الإعاقة الدخول للموقع وتحديد نوع الإعاقة والبحث عن شواغر مناسبة والتقدم بطلب الترشيح.

من جهة أخرى تستطيع جهات العمل تصفح السير الذاتية لذوي الإعاقة والتواصل معهم مباشرة والإعلان عن وظائف تتناسب ونوع الإعاقة بما يلبي احتياجاتها من توظيف هذه الفئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد بن زايد يطلق بوابة إلكترونية لتوظيف ذوي الإعاقة خالد بن زايد يطلق بوابة إلكترونية لتوظيف ذوي الإعاقة



GMT 20:47 2020 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:06 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 15:40 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 14:26 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحوت الخميس29-10-2020

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:16 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج القوس الخميس29-10-2020

GMT 19:18 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 07:58 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

إيداع 21 شخصا بالسجن أحداث الشغب في ولاية صفاقس التونيسية

GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

مجموعة Oscar de la Renta ماقبل خريف 2021

GMT 08:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 21:00 2021 الثلاثاء ,29 حزيران / يونيو

تونس تحتل المرتبة 45 في مؤشر الأمن السبيرني العالمي

GMT 12:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله والترسيم مع إسرائيل

GMT 14:31 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

قضية استعجالية ضد البلديات في صفاقس بسبب تراكم النفايات
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia