عبير موسي تؤكد أنهم جمعوا قرابة 500 ألف إمضاء لمبادرة “ثورة التنوير”
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

عبير موسي تؤكد أنهم جمعوا قرابة 500 ألف إمضاء لمبادرة “ثورة التنوير”

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - عبير موسي تؤكد أنهم جمعوا قرابة 500 ألف إمضاء لمبادرة “ثورة التنوير”

رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي
تونس -تونس اليوم

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، عبير موسي، أنّ توفر الإرادة السياسية هو الحل للصعوبات الكبرى التي تمر بها المؤسسات الاقتصادية وللنهوض باقتصاد البلاد ودعم المنتوج الوطني، وذلك في تصريح صحفي على هامش زيارة أدتها اليوم الجمعة إلى مدينة قصر هلال بولاية المنستير، في إطار إحياء حزبها لذكرى 2 مارس 1934.

وأضافت عبير موسي أنّه لابّد من وجود إرادة سياسية لاتخاذ الإجراءات المالية والإدارية والجبائية المطلوبة وتسهيل اللوجستيك على مستوى الموانئ والنقل والتصدير وعلى مستوى الهياكل التي وضعتها الدولة لدعم الإنتاج الوطني وتعزيز القدرة التنافسية للمنتوجات الوطنية في الداخل والخارج.
وقالت، في هذا الصدد، “الفائدة ليست في الزيارات، ولكن في اتخاذ القرارات الملائمة”، مؤكدة أنّ السياسيين يعرفون كلّ ذلك، غير أنّه “ليست هناك إرادة سياسية للإصلاح”.
وشددت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ على ضرورة استرجاع مفهوم دعم المنتوج الوطني والمؤسسات التونسية، باعتبار أنّه تتوفر لدينا كفاءات تونسية وبضاعة تونسية ذات جودة عالية، مبينة أنّه بدعم المؤسسة يقع دعم التشغيل في البلاد.
وأفادت بأنّ كتلة حزبها بمجلس نواب الشعب ستكون صوت الصناعيين والمؤسسات الاقتصادية التونسية المرتفع، وستعمل على أن تسترجع المؤسسات تألقها وتكون رافعة للاقتصاد الوطني وداعمة للتشغيل.

وبيّنت أنّ قطاع النسيج شهد صعوبات كبرى بعد 2011 جراء منافسة البضاعة الأجنبية والإجراءات التي اتخذتها ما أسمته ب”منظومة الاخوان” لتركيع الاقتصاد الوطني، وضرب الصناعة التونسية لصالح البضائع الأجنبية، حسب رأيها.
وأوضحت، من ناحية أخرى، أنّه تم إلى حدّ اليوم تجميع قرابة 500 ألف إمضاء شعبي على مبادئ مبادرة حزبها الإصلاحية “ثورة التنوير” التي أطلقها بتاريخ 19 ديسمبر 2020 من المنستير، وعرض أهدافها على الكتل البرلمانية وعلى المنظمات الوطنية وعلى الموقع الرسمي لحزبها على الانترنات.

وأكدت عبير موسي أنّ حزبها “سيواصل نضاله لغلق كلّ الأوكار التي تفرخ الإرهاب وتدعم الخطاب المتطرف والتكفيري وتعمل على نشر الفكر الظلامي وتقويض أسس النموذج المجتمعي التونسي.”، على حد تقديرها.

قد يهمك أيضا:
عبير موسى تُعلن عن اعتصام مفتوح أمام مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس
فحوى لقاء وزير العدل بممثلة المفوضية السامية لحقوق الانسان بتونس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبير موسي تؤكد أنهم جمعوا قرابة 500 ألف إمضاء لمبادرة “ثورة التنوير” عبير موسي تؤكد أنهم جمعوا قرابة 500 ألف إمضاء لمبادرة “ثورة التنوير”



GMT 13:01 2021 الخميس ,02 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد معلول والمثلوثي من قائمة نسور قرطاج في كأس العرب

GMT 09:36 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل 10 وجهات سياحية دافئة للشتاء في 2021
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia