آل عائض يطمئن أهالي بيشة بأن المياه المعالجة صالحة
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

آل عائض يطمئن أهالي بيشة بأن المياه المعالجة صالحة

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - آل عائض يطمئن أهالي بيشة بأن المياه المعالجة صالحة

المياه المعالجة صالحة
أبها – العرب اليوم

طمأن مدير عام المياه في منطقة عسير المهندس يزيد آل عايض أهالي بيشة مما يشاع من تلوث المياه التي تصلهم وتسربها لسد الملك فهد، مشيراً إلى أن هذه المياه تخضع للمعالجة الثلاثية والتي لا تشكل أي خطر، وأوضح إلى أن الميزانيات والمشاريع الخاصة بالمديرية خلال السنوات الماضية بلغت 10.455.381.000 مليارات ريال، في حين بلغت قيمة مشاريع ميزانية السنة الماضية 1.284.803 مليار ريال تمخض عنها توقيع 78 عقداً تفاوتت ما بين صيانة وتشغيل ومشاريع سُقيا وتنفيذ لعدد من المشاريع الحيوية مستعرضاً عدداً من المشاريع الكبرى والحيوية الموزعة في المنطقة.

جاء ذلك في المؤتمر الإعلامي الذي عقده بحضور وكلاء الإدارة ومديري المشاريع وحضور عدد من الإعلاميين صباح أمس بمقر المديرية في أبها على الحزام الدائري.

وأكد آل عائض بأن ما يشاع حول تلوث هذه المياه غير صحيح، لاسيما وأن هناك عدداً من الجهات الحكومية والرقابية التي تتابع هذه المياه كهيئة الغذاء والدواء التي أجرت اختباراتها على عينات عشوائية من المياه المعالجة ثلاثياً وأثبتت نتائجها أنها سليمة وخالية مما يقال، بالإضافة إلى مختبرات وزارة الزارعة ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة وغيرها، وألمح آل عائض بأنه من غير المعقول أن يشرب الأهالي من السد مباشرة وهذا ما تم توارده في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي نافياً صحة ذلك، وأكد بأن هذه المحطة من المحطات الممتازة والتي تجري اختباراتها بشكل يومي على عيناتها عشوائية، مشيراً إلى أن عدداً من الأنابيب والخطوط الناقلة للمياه كانت قد تعرضت لبعض التخريب أو الأذى بالإضافة إلى بعض الغرف المصاحبة للمشروع، هذا وسيتم ري نخيل بيشة بهذه المياه سيراً على التجارب الناجحة لبعض المناطق كمنطقة الأحساء والمدينة المنورة.

وأردف قائلاً: ليثق الجميع بإمكانيات المديرية، وليكونوا على ثقة بكفاءة الأطقم القائمة بها، نافياً الكمال فالكمال لله وحده فقط، وألمح إلى الأمانة التي يحملها ويحملها أفراد الإدارة، قائلاً: هناك أمانة ومسؤولية مشتركة لكل من يعمل في موضوع معالجة المياه لأجل تقديم الخدمة التي ترضي الله عز وجل أولاً وترضي ولاة الأمر والمواطن ثانياً. وفي ختام اللقاء التقط الجميع صوراً تذكارية بعد أن قُدّمت لهم هدايا رمزية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آل عائض يطمئن أهالي بيشة بأن المياه المعالجة صالحة آل عائض يطمئن أهالي بيشة بأن المياه المعالجة صالحة



GMT 13:01 2021 الخميس ,02 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد معلول والمثلوثي من قائمة نسور قرطاج في كأس العرب

GMT 09:36 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل 10 وجهات سياحية دافئة للشتاء في 2021
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia