اهم فوائد الزنجبيل
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

اهم فوائد الزنجبيل

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - اهم فوائد الزنجبيل

اهم فوائد الزنجبيل
القاهرة - العرب اليوم

بداية قبل ان نبدا فى طرح فوائد الزنجبيل دعونا نتعرف على الزنجبيل وماهيا انواع الزنجبيل وطريقة استخدامه وبعض المعلومات العامه حول هذا العشب الرائع ، نبات الزنجبيل فى الاصل ينبت تحت التربة كالبطاطا، ينمو فى المناطق الحارة ونحن نستخدم منه اوراقه وجذورة وله ازهار تنمو فوق التربة.

استخدمات عامه للزنجبيل قبل نقدمها لكم بشكل ملخص وقبل سرد الفوائد يفضل استخدام الزنجبيل الطازج لان قيمته تقل تدريجيا بعد مرور سنتين تقريبا لانه يصاب بالتسوس من الداخل ببسبب العوامل الخارجية والرطوبه تحديدا اما فى حالة كنا نريد الحفاظ على فائدته كما هيا يفضل حفظه فى الفلفل الاسود.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان الزنجبيل ورد ذكره فى القران الكريم فى قوله تعالى "مزاجها زنجبيلا" والمزاج بمعنى المزج اى الخلط بما يجعل طعمه لذيذا.

يفيد الزنجبيل فى امور كثيرة فى حياتنا اليومية مثل التخفيف من اوجاع العطلات، بل يمكنك ايضا ان تستخدم الزنجبيل خارجيا لمعالجة الام العمود الفقرى والمفاصل،تدفئ الجسم  ويعيد النشطا والحيوية الى الجسم الكسول، يساعد بشكل كبير فى ضرد السموم من الجسد والكثير والكثير من فوائد الجنزبيل التى سنذكرها بشكل تفصيلى فى الفقرة التالية.

  • يعتبر الزنجبيل مسكن فعال للام وليس له اضرار جانبيه فهو مسكن طبيعى وقوى وفعال لانه يحتوى على نسبه جيده من مضادات الالتهاب.
  • يعمل الزنجبيل على توسعة الرئتين وتخفيف البلغم حيث انه مزيب طبيعى ولا يشكل اى ضرر مما يساعد التخفيف من امراض الجهاز التنفسى.
  • من فوائد الزنجبيل التى قد يجهلها الكثير منا هوه انه مفيد لكل من يعانى من دوار الحركة حيث تم اجراء دراسة على طلاب البحرية وساعد الزنجبيل فى  تقليل من مضعفات الغثيان الناتج عن دوار الحركة.
  • وفائدة اخرى قد نعلمها ولكننا نهمل هذه الفائدة وهيا ان الزنجبيل يساعد وبشكل كبير فى تقوية المناعة وتحسين نظام المناعة داخل جسم الانسان يمنع من الترسبات الدهنيه فى الشرايين، يقلل من التهبات المعدة.
  • يساعد الزنجبيل فى مكافحة ألام المعدة ويساعد على الهضم ويساعد ايضا على امتصاص المواد الغذائية وكما هوه معلوم فهذا علاج طبيعي ليس له اثار جانبيه قد تضر الانسان بختلاف الادوية الاخرى مثل الاسبرين او دواء اخر مسكن فله اثار جانبيه.
  • فائده اخرى ولكن لم يتسنى لنا التاكد من صحتها انه فى دراسة فى جامعة مينيسوتا ان الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم كما انه من المعلوم ان الزنجبيل يساعد فى علاج القولون العصبى بمجرد ان تتناوله مرة واحد فى الصباح.
  • يحتوى الزنجبيل على عناصر مهمه جدا لجسم الانسان مثل المغنيسيوم والكروم والزنك وهذه المواد تساعد على تدفق الدم فى الشرايين بشكل منتظم وتقلل من الخطورة بالاصابه من امراض كثيرة.
  • بل ان الزنجبيل يساعد على حرق الدهون فهوه حارق طبيعى ويعتبر من الاعشاب التى تساعد الجسم على سرعة حرق الطعام مما يساعد وبشكل جزرى فى التنحيف وخسارة الوزن ويفضل البدء به فى الايام الاخيرة من الريجيم.
  • يفرز الزنجبيل انزيمات فى المعدة تساعد والبنكرياس تساعد على هضم الطعام وامتصاص المواد الغذائية المفيدة للجسم.
  • ومن اهم فوائد الزنجبيل هوه انه يعتبر مضاد قوى وفعال لحالات البرد والانفلونزا حيث ان هذا استخدام قديم جدا للزنجبيل منذ الاف السنين حيث يستخدم كعلاج طبيعى للوقايه من البرد او حتى القضاء عليه وحتى يتم الاستفاده من الزنجبيل بشكل قوى وفعلا يفضل دائما استخدام الزنجبيل الطازج.
  • يعانى الكثير من اولياء الامور والامهات من مشكله مع اطفالهم وهيا قلة الاكل عند الاطفال او حتى عند الكبار فمن الان وصاعدا لن تحتاج الى الاملاح او غير ذلك لكى تبدا فى تناول الطعام اليكم العلاج الطبيعى لذلك هوه الزنجبيل حيث ان الزنجبيل يعمل كفاتح للشهيه اذا تم وضعه على الطعام.
  • وفى نهاية الموضوع ننصحكم بان لايخلو بيتكم من الزنجبيل لانه مفيد فى حالات كثير كما وضحنا حيث ان الزنجبيل يستخدمه الانسان منذ اكثر من 2000 عام وينصح به الاطباء كعلاج طبيعى مفيد للجسم.
  • تنبيه هام جدا "اذا كنت تعانى من مشكله معينة وتريد تناول الزنجبيل ننصحك اولا بمراجعة طبيبك الخاص حرصا منا على صحتك غير ذلك يمكنك تناول الزنجبيل فى اى وقت وفى اى مكان"

    قد يهمك أيضا:

    دراسة حديثة تبين أن فيتامين "ب"6 يجعلك تتذكر أحلامك

    أستراليون يؤكدون أهمية فيتامين "ب" في الجسم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اهم فوائد الزنجبيل اهم فوائد الزنجبيل



GMT 07:14 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تعرفي علي فوائد الجزر لشعر صحّي ولامع

GMT 07:08 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

فوائد زيت الصويا للعناية بالجمال

GMT 07:07 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

فوائد جوزة الطيب

GMT 04:21 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيرينا شايك تتألق في كنزة صوفية قصيرة ملونة

GMT 14:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تحسن توقعات الطلب يرفع أسعار النفط

GMT 11:24 2021 السبت ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 3 وجهات سياحية في تنزانيا

GMT 09:26 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

وفاة أول من رفع علم مصر فوق خط بارليف

GMT 19:22 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

نصائح لتحقيق حلمكِ في شعر طويل وصحي

GMT 17:13 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

وفد قطري يشارك في مؤتمر عن التحكيم بسلطنة عمان

GMT 02:16 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

رامز أمير يتألق في جلسة تصويرية جديدة

GMT 15:25 2021 الأحد ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia