شركة أمازون

تواجه شركة أمازون ، بالإضافة إلى دور النشر الخمس الكبرى، وهم " - Penguin Random House و Hachette و HarperCollins و Macmillan و Simon & Schuster - ، اتهامات بالتواطؤ في ارتفاع أسعار الكتب الإلكترونية .تم رفع دعوى قضائية جماعية من شركة سياتل هاجنز بيرمان للمحاماة في محكمة نيويورك ، نيابة عن المستهلكين في عدد من الولايات الأمريكية، ضد بائع التجزئة باعتباره المدعى عليه الأساسي، لكن أيضًا ضد الناشرين باعتبارهم متواطئين. حسبما أعلنت جريدة الجارديان.

تزعم الدعوى أن أمازون والناشرون يستخدمون بندًا يعرف باسم "الدول الأكثر رعاية" (MFN) لإبقاء أسعار الكتب الإلكترونية مرتفعة بشكل مصطنع، من خلال الموافقة على قيود الأسعار التي تجبر المستهلكين على دفع المزيد مقابل الكتب الإلكترونية المشتراة على منصات البيع بالتجزئة غير Amazon.com.تدعي الدعوى القضائية أن ما يقرب من 90٪ من جميع الكتب الإلكترونية المباعة في الولايات المتحدة تُباع على موقع أمازون ، بالإضافة إلى أكثر من 50٪ من جميع الكتب المطبوعة.

تؤكد أوراق القضية أن أسعار الكتب الإلكترونية انخفضت في عامي 2013 و 2014 بعد أن تمت مقاضاة شركة آبل وكبار الناشرين بتهمة التآمر لتحديد أسعار الكتب الإلكترونية ، لكنها عاودت الارتافع مرة أخرى بعد أن أعادت أمازون التفاوض بشأن عقودها في عام 2015. وتطلب الدعوى تعويضًا للمستهلكين الذين اشتروا كتبًا إلكترونية من خلال المنافسين.

قد يهمك ايضا 

أكثر الكتب مبيعاً في الولايات المتحدة عام 2020

8 كتب فى قائمة ترشيحات «النيويورك تايمز» للقراءة هذا الأسبوع