التجهيز والإسكان التونسية تعكف على إعداد 69 دراسة لحماية 22 ولاية من الفيضانات
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

بتكلفة إجمالية بقيمة 5ر7 ملايين دينار

"التجهيز والإسكان" التونسية تعكف على إعداد 69 دراسة لحماية 22 ولاية من الفيضانات

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - "التجهيز والإسكان" التونسية تعكف على إعداد 69 دراسة لحماية 22 ولاية من الفيضانات

الفيضانات
تونس-تونس اليوم

تعكف وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية التونسية، حاليًا على إعداد 69 دراسة لحماية 22 ولاية من الفيضانات بكلفة جملية بقيمة 5ر7 ملايين دينار، ووفق  معطيات الوزارة، فقد تم  الإعلان عن طلب عروض لإعداد 8 دراسات اخرى بكلفة جملية تقدر بـ 400 ألف دينار ومن أهمها حماية مدن عقارب وقليبية وطبربة وباجة وجرزونة ومنزل عبد الرحمان ورفراف والذهيبة والمظيلة و تقرير تقييم العروض لدى اللجنة العليا لمراقبة الصفقات.

كما تم الإعلان عن طلب العروض لإعداد دراسات لحماية المدن من الفيضانات (15 قسطا) بكلفة جملية تقدر بـ 600 الف دينار وهي القلعة الصغرى ورجيش وتستور والقطار وحيدرة والسواسي وقصيبة المديوني وزانوش-السند و تطاوين الجنوبية (قصر أولاد دباب) و أكودة وحاسي الفريد وجمنة وتمغزة وسيدي بنور وبلاريجيا و يتم حاليا إعداد تقرير تقييم العروض.

وفي سياق متصل تعكف مصالح الوزارة على اعداد دراسة استراتيجية للتصرف في مخاطر الفيضانات التي ستنطلق في السداسية الثانية لسنة 2020 بكلفة 5 ملايين دينار وقد تمت موافاة اللجنة العليا لمراقبة الصفقات بتقرير الإنتقاء الأولي، وتهدف الدراسة إلى جرد كل المنشآت المنجزة للحماية من الفيضانات وتشخيص الوضعية الحالية وإعداد برنامج تدخل للحماية وذلك حسب درجة الخطورة وتواتر الفيضانات الى جانب اعداد قاعدة معطيات جغرافية للشبكة على كامل تراب الجمهورية بغرض اتخاذ جميع التدابير للتوقي من المخاطر الفعلية والمحتملة للفيضانات وإعداد الخرائط التي تحدد المناطق المهددة بالفيضانات.

كما ترمي الى البحث عن التصورات الممكنة لإرساء أنظمة التحذير من خطر الفيضانات ومختلف الإجراءات المصاحبة ووضع خطّة حماية وتدخّل قوامها سلّم أولويات يأخذ بعين الاعتبار درجة الأخطار المحتملة ومدى تأثيراتها الممكنة وقدرات التمويل والإنجاز المتاحة، ومن جهة أخرى، أعلنت الوزارة عن طلب عروض لإعداد مهمة تقييم وتحيين الدراسات ومراقبة ومتابعة أشغال حماية المناطق الشمالية الشرقية لتونس الكبرى (6 م.د) ويتم حاليا إعداد تقرير تقييم العروض.


وتهم هذه المهمة انجاز القسط الوظيفي لمشروع حماية تونس الشمالية من الفيضانات بكلفة تقدر بـ 154 م د الذي يشتمل على تهيئة الأودية ومجاري المياه العابرة للمناطق العمرانية لتونس الشمالية الشرقية (أريانة ورواد وسكرة والبحر الأزرق والمرسى وقمرت والكرم و المنازه و حي الخضراء..) علاوة على تهيئة أحواض لتجميع مياه الأمطار على مشارف المناطق العمرانية.

قد يهمك ايضا 

كلب صغير يعلم أصدقاءه طرق الهروب من القفص بطريقة ذكية

دراسة تتمكّن من حل لغز الحاسة السادسة المغناطيسية عند الحيوانات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجهيز والإسكان التونسية تعكف على إعداد 69 دراسة لحماية 22 ولاية من الفيضانات التجهيز والإسكان التونسية تعكف على إعداد 69 دراسة لحماية 22 ولاية من الفيضانات



GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 18:53 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 18:43 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

الإعلامية رشا نبيل تناقش ملف حقوق الإنسان في مصر

GMT 06:36 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تونس تسجل 910 اصابة و52 وفاة جديدة بفيرس كورونا
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia