استراتيجية جديدة لضمان انتعاشة القطاع السياحي التونسي ما بعد كورونا
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

أكّد محمّد معز بلحسين أنّ الأزمة أظهرت هشاشة هيكليّة مُهمَّة

استراتيجية جديدة لضمان انتعاشة القطاع السياحي التونسي ما بعد "كورونا"

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - استراتيجية جديدة لضمان انتعاشة القطاع السياحي التونسي ما بعد "كورونا"

السياحة اتونسية
تونس ـ تونس اليوم

وضعت وزارة السياحة استراتيجيّة لضمان انتعاشة النشاط السياحي في أفضل الظروف ما بعد الأزمة الصحيّة جرّاء انتشار وباء "كورونا" الذّي كانت له انعكاسات سلبية جادّة على الأداء السياحي، ليس فقط في تونس لكن أيضا في كل بلدان العالم، ذلك ما تقدّم به مدير عام الديوان الوطني للسياحة التونسية محمّد معز بلحسين.

وتستند الاستراتيجيّة وفق ما أكده مدير عام الديوان الوطني للسياحة التونسية محمّد معز بلحسين في حديث أدلى به إلى وكالة تونس أفريقيا للأنباء، على عديد العناصر على غرار تنويع العرض السياحي ودفع الطلب إن على المستوى الداخلي أو الدولي فضلا عن الترويج للاستثمار السياحي وضمان ديمومة القطاع.

وأضاف بلحسين "لا بد من إعادة النظر وإعادة التفكير في أداء القطاع برمته. لقد أظهرت الأزمة أنّ النشاط السياحي يعاني من هشاشة هيكليّة مهمة، التّي علينا تقويمها وإرساء أسس تحوّل مستديم لهذا النشاط الاقتصادي"، وتابع أنّ "من بين أولوياتنا، العاجلة اليوم، هو دعم قدرة القطاع السياحي عبر تنفيذ الإجراءات الحكوميّة، المتخذة منذ مارس 2020، خاصّة منها، المتعلّقة بتسهيل إسناد القروض لفائدة المهنيين وتمكينهم من تجاوز الصعوبات الماليّة والحفاظ على مواطن الشغل".

ولاحظ المسؤول عن ديوان السياحة، على مستوى تنويع العرض، أنّ الديوان ينكبّ، حاليا، وبالتعاون مع الجامعات المهنيّة المعنيّة، على استكمال مشروع تطوير مواصفات تصنيف وحدات الإقامة السياحيّة لتكون مطابقة للمواصفات الدوليّة، وأوضح أنّ المشروع، الذّي تمّ إطلاقه منذ سنة 2018 والذي سيعمل على إرساء تشريع جديد لتصنيف النزل، سيكون جاهزا نهاية سنة 2021".

وحسب بلحسين فإنّ المشروع يهدف إلى دفع أصحاب النزل الى مزيد الاهتمام وبذل الجهد للارتقاء بجودة الخدمات المسداة. وسيضمن المشروع تحسن الأداء السياحي على مستوى الجودة ودعم القدرة التنافسيّة للمؤسّسات الفندقيّة، وللحصول على علامة "جودة السياحة" على المهنيين أن يكونوا قادرين على ضمان استقبال ذي كياسة وتقديم معلومات واضحة واسداء خدمات وتجربة فريدة والبرهنة على القدرة على الاستماع لتلبية كل الانتظارات.

وتولّى الديوان الوطني للسياحة التونسية إحداث مسالك سياحيّة أيكولوجيّة ورياضيّة وثقافيّة، تغطي عددا المناطق من البلاد لمنح السيّاح مجموعة متنوّعة من المنتجات مع ضمان الترويج للمواقع السياحيّة في كل المناطق. وينضاف إلى ذلك تطوير النشاطات السياحيّة الليليّة وفضاءات التنشيط، كما اعتبر مدير عام الديوان أنّ تنويع العرض السياحي يجب أن يكون مرفوقا بتحسين جودة المحيط للتمكن من التسويق للوجهة التونسيّة على نطاق واسع.

وأفاد "بالرغم من إسناد وزارة السياحة مساعدات ماليّة سنويّة لفائدة البلديّات المصنّفة سياحيّة باعتماد آلية صندوق حماية المناطق السياحيّة بهدف تحسين خدمات النظافة ودعم سبل التدخل فضلا عن البنية التحتية الاساسيّة، فإنّ النتائج دائما ما كانت غير مرضيّة"، وتبعا إلى ذلك تعمل الوزارة، حاليا، على تحسين طريقة منح الدعم عبر ربط هذه المساعدات بتنفيذ مشاريع بيئيّة مهمّة في المناطق التابعة لهذه البلديات من ذلك ارساء محطّات محليّة للتصرّف في النفايات أو الانضمام إلى برنامج أيكولوجي على غرار الجناح الأزرق.

قد يهمك ايضا

قرية تونس في الفيوم مقصد عشاق الطبيعة فى الشتاء

"تونيسار" تعلن عن إجراءات للقادمين من دول مصنفة ''حمراء''

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استراتيجية جديدة لضمان انتعاشة القطاع السياحي التونسي ما بعد كورونا استراتيجية جديدة لضمان انتعاشة القطاع السياحي التونسي ما بعد كورونا



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 13:42 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل الخميس 29 -10-2020

GMT 16:15 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 16:36 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:52 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 16:31 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia