أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تونس
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تونس

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تونس

السياحة في تونس
تونس- تونس اليوم

السياحة في جربة تقع الجزيرة على بعد خمسة كيلومتراتٍ فقط قبالة الساحل الجنوبي التونسي، تتميز بالشواطئ الرملية المنحدرة بلطفٍ والجزر الرملية والمناخ المتوسطي المثالي، لذلك هي من المحطات المفضلة للسياح الباحثين عن الاستجمام والاسترخاء على الشاطئ، كما توفر جربةٌ أماكن جذبٍ أخرى مثل القرى العتيقة والمناظر الطبيعية الخلابة، وهي غنية أيضاً بالعديد من المزارات التاريخية والثقافية والعديد من معالم السياحة في تونس، ومن تلك المعالم مزرعة التماسيح، وجربة هود، وحومة السوق، وسوف نتناول هذه المعالم بالتفصيل.

أهم 3 معالم في جزيرة جربة:
1- مزرعة التماسيح في جربة Djerba Crocodile Farm
تحتوي المزرعة على أكثر من 400 تمساح وجميعهم ينتمون إلى نوع Nile crocodile (تمساح النيل)، وهي أكبر مزرعة للتماسيح في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

يمكنك أن ترى هناك كيف يتم تغذية التماسيح، وتشاهد التماسيح أثناء وضع البيض، أو فقس البيض وخروج التماسيح الصغيرة التي يسعد الصغار بلمسها والتقاط الصور التذكارية معها، وتتيح المزرعة للزوار العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الجمال والدراجات والقيام بجولات استكشافية، كما يوجد بها عدد من المقاهي والمطاعم والفنادق الممتازة.

2- جربة هود Djerbahood
هو حدثٌ فنيٌ في الشارع يجتمّع فيه فنانين من جميع أنحاء العالم في قرية الرياض على جزيرة جربة التونسية، حيث قاموا بإنشاء 250 لوحة جدارية من أعمال فنية فردية وجماعية، واستخدم الفنانون أكثر من 4500 لوحة فنية أثناء التجمُّع.

وقد تم تأسيس المشروع من قبل معرض باريس في يونيو 2014، ويعتبر هذا الحدث الفني طفرةٌ جديدةٌ في صناعة السياحة في تونس، حيث أصبحت هذه الفاعلية عالمية جمعت شباباً من جميع أنحاء العالم في عملٍ مشترك.

3- حومة السوق Houmt El Souk
تعتبر المدينة الرئيسية في جزيرة جربة وهي مقصد سياحي شهير، وتشتهر بسوقها التقليدي (السوق) والقلعة التي بناها الأغالبة، وتتميز الحومة التي بناها الأقدمون بالمدينة بطراز معماري مميز حيث المباني البيضاء والمساجد التي تنتشر بطول الساحل لأنه بجانب كونها مساجد للعبادة كانت أيضاً حصوناً للدفاع وحماية الجزيرة. تقع الحومة على بعد حوالي 20 كم من أجيم و 22 كم من القنطرة بالطريق الروماني.

السياحة في الحمامات

بلدة الحمامات التونسية لديها موقعٌ جذاب رائعٍ، وتأتي على رأس مزارات السياحة في تونس فهي منتجع تونس السياحي الأصلي المميز بشواطئه الرملية الجميلة. وعادة ما تكون مشاهدة المعالم السياحية هنا في المرتبة الثانية وتكون الأولوية للاستجمام والاستمتاع بالطقس المشمس الذي لا نهاية له. تشتهر الحمامات بوجود العديد من المزارات السياحية الترفيهية والشاطئية مثل منتزه أكوا بارك فليبر، وقلعة القصبة، وشاطئ الحمامات، وقرطاج لاند.

أهم 3 معالم في الحمامات تونس:
1- مدينة الحمامات القديمة Hammamet Medina
يتواجد بمدينة الحمامات القديمة الكثير من الممرات الضيقة والمتعرجة، وهذه المدينة محاطة بجدرانها الأصلية التي تعود إلى القرن 15 الميلادي، وهي تستضيف ثروةً من العمارة التونسية التقليدية المحفوظة جيدًا، وهناك الكثير من فرص التسوق لمنتجات تزدان بالتطريز المحلي والسيراميك والسلع الجلدية والسجاد بأسعار معقولة على الرغم من أن السلع قد تكون أعلى سعراً داخل متاجر المدينة.قد تم عمل الكثير من الترميمات للجدران القديمة، وإقامة المظلات داخل السوق من أجل توفير جوٍ أفضل لزوار مدينة الحمامات وحمايتهم من حرارة الشمس وتكون المدينة مناسبة جداً لكل من يفضل السياحة في تونس.

2- شاطئ الحمامات Hammamet Beach
يعتبر شاطئ الحمامات من أجمل مناطق السياحة في تونس خصوصاً في فصلي الربيع والصيف، فهي وجهة شهيرة لعشاق السباحة والرياضات المائية، وهي الوجهة الرئيسية للترفيه والترويح في تونس.تقع منطقة شاطئ الحمامات في الجزء الجنوبي الشرقي من كاب بون وهي جزءٌ من محافظة نابل، والشاطئ مشهور بشكلٍ خاص بالياسمين الذي يحمل اسم منتجع ياسمين أو منتجع الحمامات السياحي.كما تنتشر في جميع أنحاء الحمامات المقاهي ومحلات بيع الهدايا، وأيضاً يمكن العثور على الهدايا التذكارية المصنوعة من الياسمين أيضاً.

3- القصبة Kasbah
تعتبر منطقة القصبة من أماكن السياحة في تونس التي تلاقي إقبالاً من السياح نظراً لأهميتها التاريخية حيث هناك متحفٌ مثيٌر للاهتمام يشرح تاريخ القراصنة في الحمامات وما تلاهم من الإسبان في وقت لاحق وبه العديد من المقتنيات الأثرية القديمة. القصبة عبارة عن قلعة حصينة على شاطئ البحر تحيط بها المروج وتشرف على ساحل رائع الجمال، وحولها عددٌ من المباني القديمة، ويهوى محبي المغامرات التسلق إلى أعلى الأسوار لمشاهدةً بانوراميه رائعةً عبر المدينة القديمة، كما يوجد مرفأ خلابٌ للصيد، فهو مكان مناسب للاستمتاع بمنظر غروب الشمس أمام ساحل البحر الأبيض المتوسط.

السياحة في سيدي بوسعيد

تعد بلدة سيدي بو سعيد من المزارات الهامة التي تقع على بعد 20 كم من تونس العاصمة، وقد أقيمت على أعلى منحدر جبليٍ يطل على خليج تونس ومدينة قرطاج، وهذا الموقع أتاح للمدينة العديد من المميزات التي تجذب السياحة في تونس، حيث أن ارتفاعها عن سطح البحر يهيئ للزائر مطلاتٍ ومناظر رائعةً على الخليج بالإضافة إلى الجو المعتدل والنسمات الحانية. وتحتفظ المدينة بالطابع التونسي القديم المتمثل في المباني البيضاء وأبوابها الزرقاء المميزة، ويستمتع الزوار بقضاء نهارٍ جميل من خلال التجوال في ممرات المدينة القديمة وشراء المقتنيات المحلية والهدايا التذكارية من أكشاك الباعة، كما تنتشر فيها المقاهي والمطاعم مثل “القهوة العالية”، إلى جانب ما تتميز به من مهرجاناتٍ شعبيةٍ مثل خرجة سيدي بوسعيد التي يحتفل بها الأهالي بالموسيقى الشعبية والأعلام الملونة.

قد يهمك ايضا 

عودة الرحلات السياحية بداية من 19 أبريل في تونس

وزارة السياحة التونسية تعلن عن برمجة ثقافية لشهر رمضان

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تونس أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تونس



GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:44 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

المكاسب المالية تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 02:39 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

ابنة بايدن تكشف عن مخاوفها بشأن سلامة أبيها عشية تنصيبه

GMT 07:34 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

حلقات مفقودة في خطاب حسن نصرالله

GMT 17:25 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

"سوني" اليابانية تعلن تأجيل إطلاق بلاى ستيشن

GMT 12:53 2020 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

دفاع ريال مدريد كلمة السر في تراجع الملكي هذا الموسم

GMT 00:25 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

"غوغل" تقدم توضيحات بعد "اختفاء تشرتشل"

GMT 18:53 2021 السبت ,03 تموز / يوليو

63 رياضيا تونسيا يشاركون في أولمبياد طوكيو

GMT 12:46 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس المؤلِّف

GMT 12:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 09:26 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

جمال الجربوعي يؤكد 347 موقوفا من المطلوبين وسط المحتجين

GMT 00:01 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير تعبئة خزان الوقود بالكامل على السيارة
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia