سوبارو سولتيرا 2022 الـsuv الكهربائية صغيرة الحجم نسبياً وبنظام الدفع الكلي
آخر تحديث GMT07:39:41
 تونس اليوم -

"سوبارو سولتيرا" 2022 الـSUV الكهربائية صغيرة الحجم نسبياً وبنظام الدفع الكلي

 تونس اليوم -

 تونس اليوم - "سوبارو سولتيرا" 2022 الـSUV الكهربائية صغيرة الحجم نسبياً وبنظام الدفع الكلي

لوجو موقع تونس اليوم
طوكيو - تونس اليوم

كشفت شركة سوبارو اليابانية الشهيرة في مجال صناعة السيارات عن طراز سولتيرا 2022 الكهربائي والذي ينتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV. ونشرت سوبارو صوراً لطراز سولتيرا 2022 الـSUV الكهربائي والذي سينطلق بخمسة أبواب وتشبه كثيراً طراز تويوتا bZ4X الاختبارية والتي طرحت منذ عدة أشهر. وأقرت سوبارو بأنها ستتعاون مع تويوتا في تقديم سيارتها الكهربائية ولا يعتبر هذا التعاون هو الأول بين الشركتين إذ سبق لهما التعاون كذلك في طرازات GR 86 وBRZ الرياضية. وتعتبر سوبارو سولتيرا 2022 الـSUV الكهربائية صغيرة الحجم نسبياً وتتشابه في حجمها مع طراز بي إم دبليو X1 وأودي Q3. وينتظر بأن تنطلق سوبارو سولتيرا 2022 بنظام الدفع الكلي، ودون أن تكشف سوبارو عن بقية التفاصيل الخاصة بالأداء. ويمكن ملاحظة المصابيح الأمامية الضيقة والنافذة الخلفية المائلة بشدة لطراز سوبارو سولتيرا 2022 الكهربائية. فيما تظهر داخلية سوبارو سولتيرا 2022 مشابهة تماماً لداخلية تويوتا bZ4X، وتتشارك بشكل واضح في الكونسول الأوسط الطويل مع تصميم شاشة نظام المعلومات الترفيهية الكبيرة وغيرها. وأعلنت شركة سوبارو اليابانية بأنها تتعاون مع شركة تويوتا الرائدة في مجال صناعة السيارات من أجل تطوير وإطلاق طراز SUV كهربائي جديد كلياً يطلق عليه اسم سولتيرا. وكشفت سوبارو بأن طراز سولتيرا سيتم بنائه على منصة متطورة تأتي بالتعاون مع شركة تويوتا وتتمتع بمرونة كبيرة وهو ما يجعلها تقدم أشكال مختلفة وطرازات متنوعة من السيارات. وأوضحت سوبارو بأنها ساهمت في تقديم وسائل أمان أكثر وثبات أكبر لطراز سولتيرا الجديد بالاعتماد على هذه المنصة.
وتعتبر سولتيرا هي السيارة الثالثة التي تتعاون فيها سوبارو مع تويوتا بعد طراز BRZ وتويوتا 86. وينتظر بأن تنطلق سولتيرا بمميزات أنظمة الدفع الكلي من سوبارو وتقنيات تويوتا المتطورة للسيارات الكهربائية. وأوضح سوبارو بأنها اختارت اسم سولتيرا والذي يعني الشمس والأرض باللغة اللاتينية. ويعكس اسم سوبارو سولتيرا تقدير الشركة اليابانية للطبيعة ورغبتها في العمل للتعايش بطرازات صديقة للبيئة بشكل أكبر. ويتوقع بأن يكشف عن طراز سوبارو سولتيرا في منتصف العام المقبل في أسواق مختلفة مثل اليابان وأمريكا وكندا وكذلك القارة الأوروبية بالإضافة للسوق الصيني الذي يعتبر الأكبر في العالم. كشفت شركة سوبارو اليابانية عن استعدادها لتقديم سيارة كهربائية بالكامل تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV. وترغب سوبارو في تقديم السيارة الكهربائية في الأسواق الأوروبية خلال النصف الأول من العام المقبل. وأعلنت سوبارو أنها ستتعاون مع شركة تويوتا في تصنيع هذه السيارة الكهربائية اعتماداً على منصة مشتركة بينهما.ويعتبر طرح سيارة سوبارو الكهربائية بالكامل في أوروبا هي الخطوة الثانية من الشركة في مجال مكافحة الانبعاثات الكربونية. وكانت الخطوة الأولى من سوبارو في مجال مكافحة الانبعاثات الكربونية في القارة الأوروبية هو طرح عدة طرازات هجينة في أسواق الدول الأوروبية. وبالحديث عن طراز BZ4X الاختباري فإن علامة لكزس اليابانية قررت الاعتماد على على منصة e-TNGA وذلك من أجل بناء أول سيارة كهربائية كلياً لها على الإطلاق.  ويطلق على الطراز الكهربائي من لكزس اسم LF-Z الكتريفايد والذي يمتاز بتصميمه الخارجي المبهر والمستقبلي.  وأعلنت لكزس بأنها ستقدم طراز LF-Z الكتريفايد الكهربائي الجديد بعد عام تقريباً وذلك بعد شهرين من الكشف عن الطراز الاختباري. وتتسارع تويوتا ولكزس وسوبارو وغيرها من الشركات والعلامات اليابانية في اقتحام عالم السيارات الكهربائية خاصة وأن قارة أوروبا وحكوماتها وكذلك الولايات المتحدة الأميركية يعملون جميعاً على الاعتماد فقط على الطرازات الكهربائية والصديقة للبيئة بحلول نهاية العقد الجاري. وليس غريب على شركات مثل سوبارو وغيرها التحول والتطور لتقديم طرازات كهربائية لتتماشى مع التغيرات العالمية خاصة وأن هذه العلامات تبحث عن تحقيق وجود قوي لها في الأسواق الخارجية وخاصة في أوروبا وأمريكا. 

قد يهمك ايضا 

فولكسفاجن تكشف عن السيارة الكهربائية "الطلقة"بواصفات استثنائية

فولكسفاجن تطلق رسميا طرازها فائق الأداء ID.4 GTX

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوبارو سولتيرا 2022 الـsuv الكهربائية صغيرة الحجم نسبياً وبنظام الدفع الكلي سوبارو سولتيرا 2022 الـsuv الكهربائية صغيرة الحجم نسبياً وبنظام الدفع الكلي



GMT 04:21 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيرينا شايك تتألق في كنزة صوفية قصيرة ملونة

GMT 14:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تحسن توقعات الطلب يرفع أسعار النفط

GMT 11:24 2021 السبت ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 3 وجهات سياحية في تنزانيا

GMT 09:26 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

وفاة أول من رفع علم مصر فوق خط بارليف

GMT 19:22 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

نصائح لتحقيق حلمكِ في شعر طويل وصحي

GMT 17:13 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

وفد قطري يشارك في مؤتمر عن التحكيم بسلطنة عمان

GMT 02:16 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

رامز أمير يتألق في جلسة تصويرية جديدة
 
Tunisiatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday Tunisiatoday
tunisiatoday tunisiatoday tunisiatoday
tunisiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
tunisia, tunisia, tunisia